" سفاري جديتا " في زمن الكورونا

#الكورة_نيوز - بلال كساسبة - 
نفذت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار في وادي الريان جنوب غرب بلدة جديتا بلواء الكورة ، مبادرة " سفاري جديتا " بمشاركة مختار منطقة جديتا إبراهيم بني مفرج ورئيس جمعية نور برقش أكرم الكساسبه والناشط الاجتماعي والسياحي محي الدين ملحم .

 واشتملت المبادرة على تشكيل فريق من مشاركات برنامج التنمية والتمكين المجتمعي التابع للجمعية الألمانية لتعليم الكبار ، والقيام  بزيارة إحدى الاستراحات في وادي الريان والإطلاع على تأثير جائحة كورونا على أصحاب الاستراحات من جهه والسياح من جهة أخرى وارشادهم بضرورة اتباع البرتوكول الصحي لمواجهة وباء كورونا وضرورة المحافظة على التباعد الاجتماعي بين السياح و بضرورة ارتداء الكمامات واستخدام معقمات الايدي .

وبين أصحاب الاستراحات في الوادي ان جائحة كورونا أثرت سلبا على السياحة الداخلية والخارجية ، والتي تعتبر مصدر دخل لابناء المنطقه ، الى جانب خلق حالة من القلق لدى الزوار القادمين على شكل جماعات من مختلف مناطق الاردن .

والتقى فريق مبادرة " فرسان جديتا" عدد من زوار الوادي ، واستمعوا الى ملاحظاتهم والمشاكل التي لا زالت تواجه البنية التحتية ، وابرزها الطريق والمرافق الصحية ، تمهيدا لوضعها امام الجهات المختصة .


ووجه الزوار رسالة شكر للجمعية الألمانية لتعليم الكبار ومركز تنمية مجتمع محلي جديتا لجهودهم المبذولة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي.