التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"اليرموك" : جميع إجراءات القبول للطلبة المستجدين ستكون إلكترونية

#الكورة_نيوز - أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، أنه وبسبب الظروف الإستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا، فقد أنجز مركز الحاسب والمعلومات أتمتة جميع إجراءات القبول للطلبة المستجدين للعام الجامعي 2020-2021.
وأضاف أنه لم يعد هناك حاجة في ضوء هذه الإجراءات الإلكترونية الجديدة للطلبة أو ذويهم،  لمراجعة الجامعة كما كان في السنوات السابقة، مبينا أن الهدف من هذه العملية هو الحفاظ على سلامة الطلبة ومنع التزاحم والتجمعات.
 وقال العموش أن عملية الأتمتة هذه تتمثل بقيام مركز الحاسب والمعلومات بتحميل نتائج القبول الموحد على نظام معلومات الطلبة بعد تدقيقها من قبل دائرة القبول والتسجيل، ومن ثم إدخال قوائم الطلبة المقبولين على دفعات، تقوم بعدها دائرة القبول والتسجيل بالإعلان عن مواعيد استكمال إجراءات القبول وتخصيص موعد منفصل لكل دفعة على حدة.
وكشف العموش عن تطوير بوابات إلكترونية خاصة للطلبة المستجدين لغايات استكمال إجراءات قبولهم، تشمل إدخال الطالب المستجد لبياناته الشخصية وتحميل صورته (لغايات الهوية الجامعية).
وتابع يستطيع الطالب الحصول على رقم الدفع الالكتروني  لغايات استخدامه في عملية دفع الرسوم المستحقة عليه، و  المبينة في الجدول الكترونياً من خلال خدمة الدفع الإلكتروني أو من خلال فروع البنوك ومراكز القبض ومحلات الصرافة المعتمدة لهذه الغاية.
وأشار العموش إلى أنه يتم طباعة "إشعار القبول المبدئي" من قبل الطالب نفسه الذي قام بتعبئة بياناته وحفظها، لافتا إلى أن طباعة "إشعار القبول النهائي" يكون بعد تسديد الرسوم.
وأضاف أن اشعار القبول النهائي يتضمن معلومات القبول وإسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب نظام معلومات الطلبة، لكل طالب وحساب بريده الإلكتروني الرسمي وكلمة المرور الخاصة به.
وتابع بعدها يتم تسجيل حزمة دراسية بشكل آلي من قبل الطالب المستجد نفسه وطباعة جدوله الدراسي.
ولفت العموش إلى  إعداد دليلين إرشاديين لهذه الغاية هما: دليل إجراءات القبول الآلي للطلبة المقبولين ضمن قوائم القبول الموحد، ودليل إجراءات القبول الآلي للطلبة المقبولين ضمن قوائم الموازي، مبينا أنه سيتم نشرهما على البوابات الالكترونية المعدة للقبول وعلى موقع الجامعة الإلكتروني و صفحتها الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي -  الفيسبوك.
وأشاد العموش بتظافر جهود كافة العاملين في الجامعة من الكوادر البشرية في مختلف الدوائر لإنجاز هذه العملية، وخصوصا مركز الحاسب والمعلومات و  دائرة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلبة والدائرة المالية، ودائرة العلاقات العامة والإعلام،  وبقية الدوائر ذات العلاقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تقديم امتحان التوجيهي للدورة التكميلية شريطة اخذ المطعوم

#الكورة_نيوز - عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها بالميدان بخصوص امر الدفاع ٣٥ ، خاصة اننا مقبلين على عقد الدورة التكميلية للتوجيهي نهاية الشهر الجاري . وجاء بالكتاب ادناه ،انه ..

الناجحون في الامتحان التنافسي الالكتروني لوظيفة معلم

أسماء الناجحين في الامتحان التنافسي الالكتروني الذي تم عقده يوم الخميس الموافق 25/11/2021 في مبنى الديوان لإشغال وظيفة معلم لدى وزارة التربية والتعليم مميز محافظة اربد / لواء الرمثا النصر محمد حسين السماره عبد الرحمن ياسر محمد الشبول محمد عبد الحكيم محمد الجيزاوي محمد فيصل غازي الوردات محمود عيسى عبد الرزاق الرمضان وسام عبد الكريم صيران الشبول محافظة اربد / لواء الاغوار الشمالية جعفر وائل علي الصقر رياض عبد محمد شلقان وسام فليح محمد الصقر محافظة اربد / لواء بني عبيد حمزه محمد يوسف ابو العيله عبد الرحمن منصور عبد الرؤوف ابو طبنجه محمد عبد العزيز ابراهيم ضميري معاذ محمد كمال حسين الهنانده بكالوريوس تربية مهنية اقليم الجنوب احمد مفضي عوده البداينه محمد احمد علي المسيعدين البادية الجنوبية / لواء الحسا محمد احمد امحمد المزايده البادية الجنوبية / لواء الشوبك مؤيد علي عوده الشمالات البادية الجنوبية / لواء قصبة معان شاكر علي مطيله الذيابات علي صالح ساري العمامره البادية الشمالية / لواء الشمالية الشرقية بدر عبد الله عواد الخرمان سامي عادل

أبرز عناوين المنخفض الجوي .. امطار غزيرة وزخات برد

#الكورة_نيوز - قال مأمون عقل من مركز راصد الاردن للتنبؤات الجوية بتصريح خاص بأنه وبالرغم من قُصر مدة تأثير المنخفض ، الا أن المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى متوقع ان تشهد امطارا غزيرة أحيانا وتساقط زخات البرد خلال تأثير المنخفض الجوي والتي قد تعمل على جريان السيول بمشيئة الله تعالى. واوضح عقل أن أبرز ما يميز هذا المنخفض هو : * أنعدام فرص الأمطار نهار الاربعاء مع طقس عاصف ورياح شديدة * تبدأ الأمطار مع ساعات المساء الأولى بداية من شمال المملكة تمتد تدريجيا للمناطق الوسطى تكون غزيرة أحيانا مصحوب بالرعد وتساقط زخات البرد *شدة سرعة الرياح والهبات المرافقه له والتي قد تلامس حاجز ال110 كم بالساعة للمناطق الجنوبية وتتراوح بين 80 إلى 90كم بالساعة بقية المناطق * خطر تشكل السيول بالأودية والمناطق المنخفضة خاصة المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى * تشكل الغبار والعواصف الرملية وربما أنعدام الرؤية للطرق الخارجية في جنوب وشرق المملكة * خطر الغيوم الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب خاصة بالمرتفعات الجبليه والله تعالى أعلم.