الوزراء يقرر بدء التعيين على الشواغر الوظيفية مطلع آب المقبل

صورة
#الكورة_نيوز - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ، الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيلات الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للسنة المالية 2022م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرأي بصفة الاستعجال، تمهيداً لإقراره. وسيبدأ التعيين على الوظائف المُحدثة والشَّاغرة لجميع الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للعام الحالي 2022م اعتباراً من تاريخ 1/8/2022م، شريطة توفُّر المخصَّصات الماليَّة اللازمة لهذه الغاية، وبالتَّنسيق مع دائرة الموازنة العامَّة. كما ستكون قرارات نقل الموظَّفين بين الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة نافذة اعتباراً من تاريخ 1/7/2022م، وذلك لتجنُّب حدوث عجز على مجموعة الرَّواتب والأجور والعلاوات في موازنات الوزارات الدَّوائر والوحدات الحكوميَّة لعام 2022م. وسيتمّ تنفيذ قرارات النَّقل وحركات التَّرفيع وتعديل أوضاع بعض الموظَّفين التي وردت إلى دائرة الموازنة العامَّة أثناء الإعداد النِّهائي لمشروع النِّظام. ووافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ترخيص الجامعات الأردنيَّة الخاصَّة وإنش

تعليمات فتح المطار للقادمين الى الاردن


#الكورة_نيوز - اصدرت إدارة خلية ازمة كورونا تعليمات فتح المطار والبدء بتسيير رحلات جوية من وجهات مختلفة والمتوقع خلال الاسبوع القادم.


وبحسب التعليمات يشترط في الرحلات القادمة من دول مصنفة وبائيا خضراء أن يكون المسافر قد امضى اخر 14 يوما قبل السفر في البلد القادم منها ويتم احضار فحص كورونا نتيجته فيها سلبية كان قد اجراه خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة المقرر كما يتم اجراء فحص ثان للمسافر حال وصوله للمملكة في المطار وعلى نفقته الخاصة حيث يتم الانتظار لحين صدور النتيجة وفي حال سلبيتها لا يتم حجره مؤسسيا وانما يكتفى بالحجر المنزلي لمدة اسبوع.

ويشترط في الرحلات القادمة من دول مصنفة صفراء أن يكون المسافر قد امضى اخر 14 يوما قبل السفر في البلد القادم منها ويتم احضار فحص كورونا نتيجته فيها سلبية كان قد اجراه خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة المقرر كما يتم اجراء فحص ثان للمسافر حال وصوله للمملكة في المطار وعلى نفقته الخاصة، ثم يتم نقل المسافر الى الحجر المؤسسي لمدة 3 ليال / 4 ايام دون انتظار نتيجة الفحص، وعند اخلاءه من الحجر المؤسسي يتم حجره منزليا لمدة اسبوع.

اما في الرحلات القادمة من دول مصنفة وبائيا حمراء او غير واردة في قائمة التصنيف الوبائي للدول يتم احضار فحص كورونا نتيجته فيها سلبية كان قد اجراه خلال 72 ساعة قبل موعد الرحلة المقرر كما يتم اجراء فحص ثاني للمسافر حال وصوله للمملكة في المطار وعلى نفقته الخاصة، ثم يتم نقل المسافر الى الحجر المؤسسي لمدة 7 ليل / 8 ايام دون انتظار نتيجة الفحص، واجراء فحص له في اليوم الخامس او السادس من الحجر، وعند اخلاءه من الحجر المؤسسي يتم حجره منزليا لمدة اسبوع.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية