مواطنو ابو القين يشتكون من ضعف شبكات الاتصالات في بلدتهم

 - صحيفة الرأي
http://alrai.com/article/10553180/محليات/مواطنو-ابو-القين-يشتكون-من-ضعف-شبكات-الاتصالات-في-بلدتهم

ابو القين - ناصر الشريدة

شكا اهالي بلدة ابو القين بلواء الكورة من ضعف شبكات الاتصالات الخلوية الثلاثة وخدمات الانترنت ، وتأثيرها على عملية التعليم عن بعد لطلبة المدارس في البلدة .

وقال المواطن سليمان بني ارشيد ، منذ عام والاهالي يشتكون من ضعف خدمات شبكات الاتصالات وزادت المشكلة بحلول جائحة كورونا ، حيث اصبحنا نواجه مشكلة في متابعة منصة درسك لابنائنا ، ووضعنا عشرات الشكاوي الالكترونية على طاولة تلك الشركات ولم يتم معالجة المشكلة بالرغم ان ردود تلك الشركات تشير الى ان الشكوى مدار البحث والدراسة .

واضاف ، ان الطواقم الفنية في تلك الشركات يتواصلون معنا الكترونيا وهاتفيا للسؤال عن مدى تحسن خدمة الانترنت بالمقام الاول ، الا ان الوضع لا زال كما هو  ، مشيرا ان الضغوط التي باتت تواجه اولياء الامور من قبل ابناءهم كبيرة بخصوص الاستفادة من منصة درسك التعليمية ، وقد نقلنا شكوانا لتربية الكورة التي اكدت انها تتابع الامر مع تلك الشركات .

ويرى اهالي البلدة ، ان الحل يكمن في قيام تلك الشركات بتغطية المنطقة الواقعة غرب لواء الكورة بابراج تقوية ، وغير ذلك سوف تبقى المشكلة قائمة مشرين انهم اقترحوا على تلك الشركات توفير اماكن لتلك الابراج اذا قررت الشركات معالجة المشكلة .

واستغربوا من قوة شبكات الاتصالات الغير محلية في منطقتهم بحكم قربهم من فلسطين ، حيث تلتقطها اجهزتهم الخلوية بسهولة ، متسائلين اليس من حقنا تجاريا ان نحصل على خدمة متميزة مقابل ما ندفع ماديا .

ولم تفلح محاولات الرأي التواصل مع المعنيين بتلك الشركات لمعرفة اجراءاتها في معالجة المشكلة .