التخطي إلى المحتوى الرئيسي

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن


(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الوضع الوبائي الحالي: مستوى معتدل الخطورة
الأربعاء 12 آب 2020، آخر تحديث: 18:25
الإصابات والشفاء والفحوصات:

- سُجِّلت منذ مساء أمس (20) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، من ضمنها (15) إصابة أعلن عنها وزير الصحّة، خلال الاجتماع الذي عُقِد صباح اليوم في وزارة الداخليّة؛ وعلى النحو الآتي:
- (16) حالة محليّة توزّعت كما يلي:
- (5) حالات لمواطنين من محافظة إربد (2 يعملان في مركز حدود جابر، و3 مخالطين لمصابين سابقين).
- (6) حالات من لواء الرمثا، جميعها لأشخاص يعملون في مركز حدود جابر.
- (4) حالات من محافظة العاصمة، جميعها مخالطة لمصابين سابقين، من ضمنها الممرّضتان اللّتان تمّ الإعلان عن إصابتهما صباح اليوم.
- حالة من محافظة المفرق، لشخص يعمل في مركز حدود جابر.
- (4) حالات خارجيّة، وهي لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر مركز حدود العمري.
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (1303) حالة.
- سُجّلت (26) حالة شفاء هذا اليوم، (25) منها في المنطقة المخصّصة لعزل المصابين في البحر الميّت، وواحدة في مستشفى الأمير حمزة.
- تمّ إجراء (6641) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (665653) فحصاً.

إجراءات أخرى:
- سيتمّ بدءاً من يوم السبت المقبل الموافق 15/8/2020م تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.

- اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق 15/8/2020م تعديل ساعات حظر التجوّل الجزئي، لتصبح من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساء وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للقطاعات التجاريّة.

- تدعو وزارة الصحّة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .