رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

وفاة رئيس الجامعة الأردنية الأسبق


#الكورة_نيوز - انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاثنين ، الاستاذ الدكتور عبد الكريم خليفة ، رئيس الجامعة الأردنية الأسبق .

واشغل المرحوم الأستاذ الدكتور عبد الكريم خليفة ، سابقاً رئيساً للجامعة الأردنية ، ورئيس مجمع اللغة العربية الأردني .

والمرحوم ذو خبرة علمية وعملية ثرية ، بدأت منذ عام 1942 كمعلم في مدرسة الطفيلة، بعد أن حصل على ليسانس في اللغة العربية وآدابها بمرتبة الشرف من دار المعلمين ببغداد ، ودكتوراة في الآداب بدرجة مشرف جداً من جامعة باريس "السوربون”، يجيد اللغتين الفرنسية، الإنجليزية .

وتدرج المرحوم في مناصب عديدة إلى أن أصبح رئيس الجامعة الأردنية في الفترة (١٩٦٨ - ١٩٧١) .

ترأس مجمع اللغة العربية الأردني "غير متفرغ” منذ تأسيسه عام 76، ومتفرغاً منذ عام 1994، عضو في لجنة التعريب والترجمة والنشر الأردنية منذ تأسيسها عام 61.

  شارك في جميع مؤتمرات التعريب، وفي عدد مهم من المؤتمرات والحلقات العلمية في الوطن العربي .

  نشر عددا كبيرا من المقالات والبحوث العلمية، بالإضافة إلى العديد من الكتب بدأ بنشرها عام 49 منها "التربية وأصول التدريس”، "اخوان الصفا وخلان الوفا في القرن الرابع الهجري”، "تيسير العربية بين القديم والحديث”، وغيرها الكثير، نال عدة أوسمة منها: وسام التربية الممتاز عام 1978، وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى عام 2000 والدكتور عبد الكريم خليفه كان أول من حصل على درجة الدكتوراه في الأردن . النيروز

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية