نقص الكوادر الطبية والادارية في الكورة

#الكورة_نيوز - تعاني المراكز الصحية في لواء الكورة من نقص في الكوادر الطبية والادارية ، ادى الى ضغط كبير من المراجعين على تلك المراكز ، صاحبه انتظار طويل للحصول على الخدمة الطبية اللازمة .

وارجعت مصادر طبية ، ان الازدحام الذي تشهده المراكز الصحية في اللواء يعود الى حصول تسعة اطباء على برنامج الاقامة ، ما يعني ضرورة انفكاكهم من العمل والحاقهم بتخصصاتهم التي قبولوا فيها ، الى جانب احالة عدد من الاطباء والموظفين الى التقاعد .

وقال مراجعون للمراكز الصحية ، ان نقص الكوادر الطبية من اطباء وصيادلة ومحاسبين وسجلات طبية واضحة ، حيث يقوم بتصريف اعمال السجل مثلا موظفين ليسوا على كادر وزارة الصحة ومن كوادر شركات الخدمات ، الامر الذي يؤخر اجراءات الحصول على العلاج في عيادة الطب العام والاسنان .  

وقال المراجع " محمد خير " ، انه راجع مركز صحي جديتا ، ووجد موظفة السجل تحاول خدمة المراجعين لكنها ليست على معرفة بطبيعة العمل .

وطالب مراجعون ، ان تقوم وزارة الصحة بطلب موظفين من الوزارات على طريقة الانتداب للعمل لديها خاصة في المجالات الادارية والفنية ، بعد ان قررت الحكومة وقف التعيينات في الوزارات حتى نهاية العام الحالي .

واكد مصدر في وزارة الصحة فضل عدم الاشارة اليه ، ان الوزارة على علم بالامر وهناك مخاطبات رسمية بهذا الخصوص ، وان قيام موظفين من الشركات المساندة بخدمة المراجعين معروف ومشكورين عليه في ظل وجود نقص في الموظفين الاداريين حيث ينحصر عملهم بكتابة الاسماء على السجلات او اعطاء المراجع سجله الطبي ليس اكثر .

وكان وزير الصحة الدكتور سعد جابر زار مستشفى الاميرة رآيه بديرابي سعيد خلال عطلة العيد ، واستمع الى وجود نقص في الاطباء العامين والكوادر الطبية الاخرى ووعد بتلبية الممكن منها .

يشار ان عدد المراكز الصحية في الكورة تبلغ اربعة عشرة مركز صحيا منها مركزين شاملين بديرابي سعيد وكفرعوان