العضايلة : لا غرامة ولا مخالفة للاسر والافراد داخل مركباتهم

#الكورة_نيوز - صرح وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال أمجد العضايلة "للدستور" ان عدم لبس الكمامة داخل المركبة الخاصة للأسرة والافراد لا يترتب عليه اي غرامات او مخالفات مالية .

واضاف العضايلة ، حول المعلومات المتداولة والمنشورات المختلفة المتعلقة بان "اي مركبة يوجد بها اكثر من شخص فعلى جميع من بداخلها لبس الكمامات حتى لو كانوا من افراد اسرتك" بان هذه المعلومات ليست دقيقة وغير صحيحة فأمر الدفاع لا يشمل هذه الحالة ولكن المطلوب هو مراعاة شروط السلامة العامة بالمركبة الخاصة وان تكون حمولة السيارة ضمن الحد المسموح به .

وأكد العضايلة ان الالتزام بلبس الكمامة سيكون وفق امر الدفاع 11 داخل المؤسسات بالقطاع العام والخاص وكافة المنشات المختلفة ووسائط النقل العام أما بخصوص لبس الكمامة داخل المركبة الخاصة للأسرة والافراد فغير مشمولة بأمر الدفاع ولا يترتب عليها غرامات ولا اي مخالفات.

وزاد العضايلة أن أمر الدفاع 11 يتضمن فرض عقوبات وغرامات على غير الملتزمين بتعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين.

وأكد العضايلة ان الغرامة على الأفراد المخالفين تتراوح من 20 إلى 50 ديناراً، وعلى المنشآت المخالفة من 100 إلى 200 دينار، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً.

الدستور - حازم الصياحي