التخطي إلى المحتوى الرئيسي

السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي بتهمة التزوير

 #الكورة_نيوز - قضت الهيئة الخاصة بقضايا الفساد في محكمة الجنايات الصغرى بالسجن على اربعة متهمين اثنين منهم بالاشغال المؤقتة (3) سنوات واخرين (3) اشهر وتضمينهم الرسوم والغرامات منهم ثلاثة يعملون في دائرة اراضي الطفيلة.

ووجهت للمتهمين تهم جناية استثمار الوظيفة والتزوير المعنوي والتزوير المادي واستعمال مزور مع العلم والتدخل بالتزوير المادي والتدخل بالتزوير المعنوي وجناية التدخل باستثمار الوظيفة وجنحة الاهمال باداء الواجب.

ووفق وقائع القضية ان ثلاثة من المتهمين يعملون في دائرة الاراضي والمساحة وان اثنان من المتهمين لديهم قطعة ارض مساحتها 3777 متر مربع خارج التنظيم وغير قابلة للقسمة حيث فكر المتهمون مليا بالموضوع واتفقا على انه لابد من قسمتها بين المتهمين.

وتنفيذا لمخططهم قام ثلاثة منهم بتزوير مخطط موقع تنظيمي للقطعة واضافوا عليها كلمة«ريفي» بجانب كلمة (منطقة التنظيم :خارج التنظيم/ ريفي) حيث تم عن طريق المساح المرخص بتنظيم معاملة الافراز واحضار الوثائق المطلوبة وهي سند تسجيل ومخطط اراضي ومخطط موقع وترسيم وتم ازالة الشيوع عنها بموجب معاملة الافراز وتم تقسيم القطعة الى قطعتين بين المتهمين واحتصلا على سندي تسجيل مستقل لكل منهما.

وتبين بعد ذلك ان احد المتهمين وهو مدقق في دائرة الاراضي في عمان قد قام بالتدقيق واجازة بيان التغيير الوارد بعد ان بين المتهم الاول بان المعاملة تعود له رغم ما ورد فيها من مخالفة تسجيل الارض وتبين انه وبعد ازالة الشيوع وتقسيم الارض الى قطعتين وصدور سندات التسجيل باسم المتهمين مالكي القطعتين بقيام احد المتهمين ببيع الارض العائدة له وبعدها جرت الملاحقة القانونية.

ودانت الهيئة برئاسة القاضي اميل الرواشدة وعضوية القاضي الدكتور مرزوق العموش ثلاثة متهمين بجرم الاخلال بالقيام بالواجبات الوظيفية حيث تم تجريم المتهمين الاول والثاني بجرم التزوير المعنوي حيث تم جمع العقوبات لتصبح العقوبة واجبة التنفيذ بحق اثنان وهي السجن بالاشغال المؤقتة لثلاثة سنوات والحكم على الاثنين الاخرين بالسجن لثلاثة شهور والرسوم والغرامات ويعتبر القرار قابلا للاستئناف وغيابيا بحق احدهم لاعادة المحاكمة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

مطلوبون للامتحان التنافسي لوظيفة حارس بوزارة التربية

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق نع ظيوان الخدمة المدنية اسماء الاشخاص المطلوبين للامتحان التنافسي لوظيفة حارس بجامعة اليرموك ، حسب المواعيد المحددة ازاء كل اسم  🔴#امتحان_تنافسي 🔴#وزارة_التربية_والتعليم 🔴#وظيفة_حارس موعد الامتحان التنافسي لوظيفة حارس في وزارة التربية والتعليم  يوم السبت الموافق 2022/5/28م التي سيتم عقدها في قاعات  الجامعات الأردنية 👈 الجامعة الأردنية : العاصمة عمان الزرقاء البادية الوسطى مادبا البلقاء 👈 جامعة اليرموك : محافظة اربد ( من ضمنها االاغوار الشمالية) محافظة جرش محافظة عجلون 👈جامعة آل البيت قصبة المفرق البادية الشمالية 👈جامعة الحسين بن طلال البادية الجنوبية ( لواء البتراء،، الحسينية،، الشوبك،، القويرة) محافظة معان محافظة العقبة 👈 جامعة الطفيلة  التقنية : البادية الجنوبية ( الحسا) محافظة الطفيلة 👈جامعة مؤته : البادية الجنوبية : الاغوار الجنوبية،، القطرانه،، المزار الجنوبي محافظة الكرك 👈سيتم ارسال رسائل بمواعيد والقاعات لكل متقدم للامتحان 🔴 الامتحان سيكون في مجال الاستعدادات والكفايات الوظيفية التي تشمل  على مواقف وظيفية  ترتبط بمه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد