التخطي إلى المحتوى الرئيسي

إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع تحرير المخالفات الالكترونية ( PDA ).

#الكورة_نيوز - أطلقت مديرية الأمن العام وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وأمانة عمان الكبرى، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم، المرحلة الرابعة من نظام تحرير المخالفات بواسطة الأجهزة الكفية ( PDA).

 وبين مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد محمد طبيشات، سعي مديرية الأمن العام للاستفادة من التطبيقات التكنولوجية والإلكترونية لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين بالتوازي مع مشروع الحكومة الالكترونية، مؤكداً أن النظام الجديد يهدف لتفادي الأخطاء البشرية وتحري الدقة في إدخال المعلومات الالكترونية بدلا من الكتابية، وتوثيق كافة الاجراءات المرتبطة بعمل رقباء السير.

من جانبه أكد مدير إدارة السير العميد الدكتور سالم الشماسين على الشراكة الإستراتيجية بين إدارة السير والجهات المختصة في تنظيم العملية المرورية وتجسيدها في العديد من المشاريع المشتركة ومنها مشروع نظام المخالفات بواسطة اجهزة PDA الهادف للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 
مبينا أن النظام الجديد للمخالفات يوفر الوقت والجهد والنفقات، ويتميز بالدقة والسرعة في إدخال المخالفات للأنظمة الرئيسية، والربط المباشر والآني على قواعد البيانات، مما يساعد في دراسة أسباب المخالفات والحد منها. 

كما قدم مدير عام مركز العامة لتطوير البرمجيات المهندس يوسف البرغوثي عرضاً حول نظام المخالفات الجديد والذي يتكون من الأجهزة الكفية ( PDA ) والطابعة ، لافتا إلى أن النظام وفي حال توافر رقم هاتف خلوي لصاحب المركبة ضمن بيانات تسجيل المركبة يقدم خدمة الإعلام عبر رسالة قصيرة (SMS) مجانية يتلقاها صاحب المركبة حال تحرير المخالفة .
وأن النظام الجديد يعالج السلبيات المتمثلة بطول مدة إنجاز العمل المطلوب والناتجة عن إجراءات استلام وتسليم المخالفات الورقية، وإدخالها للنظام يدويا وتحديثها إضافة للحد من الأخطاء البشرية التي قد تنجم عن ذلك.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من الشركاء المعنيين في المجال المروري تم  توزيع 471 جهاز ( PDA ) على كوادر ( 11 ) قسماً من أقسام إدارة السير في محافظات المملكة . 
يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع الأجهزة الكفية ( PDA) تم إطلاقها من قبل أمانة عمان وإدارة السير في منتصف عام 2009 .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد

مطلوبون للامتحان التنافسي لوظيفة حارس بوزارة التربية

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق نع ظيوان الخدمة المدنية اسماء الاشخاص المطلوبين للامتحان التنافسي لوظيفة حارس بجامعة اليرموك ، حسب المواعيد المحددة ازاء كل اسم  🔴#امتحان_تنافسي 🔴#وزارة_التربية_والتعليم 🔴#وظيفة_حارس موعد الامتحان التنافسي لوظيفة حارس في وزارة التربية والتعليم  يوم السبت الموافق 2022/5/28م التي سيتم عقدها في قاعات  الجامعات الأردنية 👈 الجامعة الأردنية : العاصمة عمان الزرقاء البادية الوسطى مادبا البلقاء 👈 جامعة اليرموك : محافظة اربد ( من ضمنها االاغوار الشمالية) محافظة جرش محافظة عجلون 👈جامعة آل البيت قصبة المفرق البادية الشمالية 👈جامعة الحسين بن طلال البادية الجنوبية ( لواء البتراء،، الحسينية،، الشوبك،، القويرة) محافظة معان محافظة العقبة 👈 جامعة الطفيلة  التقنية : البادية الجنوبية ( الحسا) محافظة الطفيلة 👈جامعة مؤته : البادية الجنوبية : الاغوار الجنوبية،، القطرانه،، المزار الجنوبي محافظة الكرك 👈سيتم ارسال رسائل بمواعيد والقاعات لكل متقدم للامتحان 🔴 الامتحان سيكون في مجال الاستعدادات والكفايات الوظيفية التي تشمل  على مواقف وظيفية  ترتبط بمه