التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مدارس خاصة تجبر معلمين التوقيع على كمبيالات للتنازل عن اجورهم

#الكورة_نيوز - اكد الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الزيود ، ان فرق التفتيش في الوزارة ضبطت عدد من المدارس الخاصة تقوم بإجبار المعلمين والمعلمات على توقيع كمبيالات ، للتنازل عن حقوقهم وأجورهم المستحقة قسرا وعدم المطالبة بها لاحقا ، وذلك خلافا لأحكام قانون العمل وأوامر الدفاع .

واعتبر الزيود في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ما قامت به هذه المدارس شكلا من أشكال العمل الجبري وفقا للمادة 77 من قانون العمل، إضافة إلى أنها مخالفة صارخة للاتفاقيات الدولية.

وأشار إلى أن عدد الكمبيالات التي ضبطت لدى هذه المدارس بلغ 900 كمبيالة ، مضيفا أن فرق التفيش جمعت معلمين إحدى المدارس وتم تسليمهم كمبيالاتهم بحضور إدارتها، والعمل جار مع المدارس الأخرى لتصويب أوضاعها.

ولفت إلى أن مهلة الإنذارات المحررة بحق هذه المدارس تنتهي الأربعاء ، مؤكدا أنه في حال عدم تصويب أوضاعها سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية الأخرى بحقها .

وأضاف أن وزير العمل نضال فيصل البطاينة وجه باتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المدارس التي تكرر هذه الأفعال التي تصل حد الإغلاق وسحب ترخيصها ايضا بالتنسيق مع إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم صاحبة الصلاحية بمنح التراخيص للمدارس الخاصة.
وحذر الزيود من اللجوء إلى مثل هذه الأفعال التي يجرمها القانون بحق المعلمين ، مشيرا إلى أن هذه الحالات لا تعمم على جميع المدارس الخاصة.
ونوه بأن الوزارة بناء على الشكاوى التي ترد إليها والتي سبقتها حملة تفتيشية على المدارس الخاص أطلقها وزير العمل نضال فيصل البطاينة تم التنسيق مع إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم ووحدة مكافحة الإتجار بالبشر لتشكيل فريق عمل للتحقق من الالتزام بكافة المتطلبات الخاصة بالترخيص واحكام قانون العمل واوامر الدفاع ومكافحة أشكال العمل الجبري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .