التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نتائج مشجعة لكميات النفط المستخرجة من حقل حمزة

#الكورة_نيوز - قال مدير عام شركة البترول الوطنية المهندس محمد الخصاونة ، ان نتائج رفع طاقة حقل حمزة النفطي ايجابية ومشجعة تصب في مصلحة تطويره عبر عدة مراحل بوشر العمل فها العام الحالي .

وقال المهندس الخصاونة ، إن وزارة الطاقة والثروة المعدنية قامت بتكليف شركة البترول الوطنية بتنفيذ برنامج عمل يتكون من ثلاثة مراحل تهدف إلى رفع القدرة الإنتاجية من الحقل ابتداء من الآبار المحفورة سابقا ، بعد ان تراجعت إنتاجيتها إلى حوالي 10 براميل يوميا نتيجة عدم القيام بأي عمليات صيانة للحقل منذ 30 عاما .

وانتهت الشركة من المرحلتين الأولى والثانية، حيث كانت المرحلة الأولى تقييمية للقدرات الإنتاجية من هذه الآبار ومدى جدوى تطويرها، وقد تم استخدام أسلوب التحفيز بالنيتروجين السائل من خلال وحدة الكيول تيوبنغ (المواسير المرنة)، وتم تحقيق نتائج إيجابية بزيادة القدرة الإنتاجية من هذه الآبار خلال فترة التجربة إلى 11000 برميل نفط إضافي خلال 60 يوما.

وأضاف الخصاونة : "كان لابد قبل بدء عمليات تطوير الإنتاج الدائم الذهاب إلى المرحلة الثانية لتحسين وإعادة تأهيل البنية التحتية للحقل المتهالكة، فمن غير الممكن العمل في ظلّ وضعها الحالي، وقد تم إنجاز ذلك، وبشكل متوازٍ مع هذه الأعمال فقد قامت وزارة الطاقة بإنجاز عمليات توصيل التيار الكهربائي وإعادة تأهيل الطريق إلى الحقل".

أما فيما يتعلق بالمرحلة الثالثة والتي تهدف إلى اعتماد أسلوب إنتاجي جديد باستخدام المضخات الكهربائية الغاطسة، قال الخصاونة إن الشركة بدأت بعمليات شراء المعدات اللازمة من شركات عالمية متخصصة، ومن المتوقع توريدها والبدء بتركيبها في الربع الأخير من هذا العام باستخدام حفارات شركة البترول الوطنية وطواقمها الفنية.

وأكد الخصاونة أن الشركة ستقيّم المعلومات الفنية للحقل ونتائج أعمال المرحلة الثالثة وذلك لدراسة الخطوات اللاحقة للتطوير الأشمل للحقل ودراسة إمكانية حفر المزيد من الآبار بالتعاون مع كوادر وزارة الطاقة والثروة المعدنية. ( بتصرف عن الاردن 24)


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد

مطلوب اداريون ومعلمون لمدارس في عمان

#الكورة_نيوز - تعلن اكاديمية راف بعمان عن توفر فرص عمل في المجال الاداري والتعليمي ، فعلى الراغبين ارسال طلباتهم على الاميل ادناه  إرسال السيرة الذاتية الي الايميل التالي jobs@rafschools.edu.jo