اطلاق مشروع التربية الاعلامية في التربية

#الكورة_نيوز - تعتزم وزارة التربية والتعليم اطلاق مشروع التربية الإعلامية بالتعاون مع وزارات وهيئات إعلامية على راسها معهد الإعلام الأردني.

وترأس الامين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة بتوجيه من وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ، اجتماعا ناقش آخر المستجدات والتطورات على مشروع التربية الإعلامية التي ستطلقه الوزارة .
وثمن العجارمة الجهود المبذولة من الجميع، مؤكداً على حرص الوزارة على إدخال مفاهيم التربية الإعلامية على المباحث والمناهج المختلفة وأنها أولوية من أولويات وزارة التربية والتعليم؛لما لها من أهمية قصوى في التوعية الطلابية والمجتمعية من حيث انتقاء مصدر المعلومة والقدرة على التحليل والنقد البناء وتقبل الرأي والرأي الآخر والتمييز بين مصادر المعلومة الموثوقة وغير الموثوقة قبل تداول الأخبار وتناقلها والدقة في استقاء المعلومة من المصدر الموثوق حرصاً على عدم نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة التي قد تثير البلبلة وتحدث الفوضى في المجتمع.


وأكد العجارمة على تعزيز التعاون بين الشركاء جميعاً والجهات الراعية والداعمة لهذا المشروع الوطني الكبير حيث أوعز بتشكيل لجنة لمتابعة التربية الإعلامية برئاسته وعضوية عدد من المعنيين في هذا الشأن.


هذا وقد حضر الاجتماع الدكتور زياد الرفاعي عميد معهد الإعلام الأردني والمستشارة في معهد الإعلام الأردني بيان التل والمستشار في وزارة التربية والتعليم زيد أبو زيد ومدير إدارة المناهج والكتب المدرسية الدكتور محمد كنانة ومنسقة التربية الإعلامية في وزارة التربية والتعليم هالة ابورصاع.