التخطي إلى المحتوى الرئيسي

محكمة التمييز تقرر اعتبار جماعة الاخوان المسلمين منحلة حكما

أصدرت محكمة التمييز قرارا حاسما في القضية التمييزية رقم 2013/2020 نشر اليوم الأربعاء يقضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين منحلة حكما وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية وذلك لعدم قيامها بتصويب اوضاعها القانونية وفقا للقوانين الاردنية.

وجاء هذا القرار الحاسم في الدعوى التي رفعتها الجماعة المنحلة على دائرة الاراضي والمساحة وعلى جمعية جماعة الاخوان المسلمين في طلب إبطال نقل ملكية الأراضي والعقارات للجماعة القانونية التي صوبت اوضاعها عام 2015.

ويعتبر هذا القرار الأحدث لمحكمة التمييز الذي استندت فيه لقرار الهيئة العامة للمحكمة والذي قضى بحل الجماعة لعدم تصويب أوضاعها القانونية.

  وفي رد حصري للأردن اليوم بخصوص القرار الذي أصدرته اليوم محكمة التمييز والذي يقضي بإعتبار جماعة الإخوان المسلمين منحلة حكما وفاقدة لشخصيتها القانونية والإعتبارية، أكد الناطق الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين معاذ الخوالدة أن هذا القرار غير قطعي وليس كما ورد في الأخبار المتداولة .

وأوضح الخوالدة في إتصال مع الأردن اليوم أن محكمة التمييز أعادت القضية إلى محكمة الإستئناف لتكمل الأخيرة إجراءاتها في النظر بالقضية، مؤكداً مرةأخرى أنه من حيث المبدأ هذا القرار ليس قطعياً وسيعاد النظر فيه من قبل محكمة الإستئناف .

وأضاف ” الفريق القانوني لجماعة الإخوان المسلمين مستعد لإستكمال إجراءاته في تقديم الدفوع القانونية في هذه القضية، مشيراً أن هنالك عدة قضايا ما بين الجماعة والجمعية وهناك قضايا تم كسبها من قبل الجماعة في مرحلة الإستئناف وأثبتت أن جمعية الجماعة ليس لها علاقة بجماعة الإخوان المسلمين وليست خلفا قانونيا لها.

وشدد على أن جميع القضايا ليست قطعية وبعض القضايا أثبتت المركز القانوني للجماعة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد

مطلوب اداريون ومعلمون لمدارس في عمان

#الكورة_نيوز - تعلن اكاديمية راف بعمان عن توفر فرص عمل في المجال الاداري والتعليمي ، فعلى الراغبين ارسال طلباتهم على الاميل ادناه  إرسال السيرة الذاتية الي الايميل التالي jobs@rafschools.edu.jo