الجيش يحدد موقع الكتروني لتقديم طلبات المكرمة الملكية

صورة
#الكورة_نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بأنه نظراً لقرب موعد البدء باستقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية، يتم تقديم طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء وبنات العسكريين العاملين والمتقاعدين للدراسة في الجامعات وكليات المجتمع الأردنية الحكومية للعام الدراسي (2022/2023) من خلال الموقع الالكتروني WWW.DEMC.JAF.MIL.JO. وأضافت، في بيان لها، أن ذلك يأتي بالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة التنسيق القبول الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة. ولفتت إلى أن جميع الإرشادات والتعليمات وطريقة الدفع الالكتروني منشورة داخل موقع المديرية الالكتروني المذكور أعلاه. وختم البيان، "سيتم تفعيل الرابط حال صدور نتائج الثانوية العامة".

المعونة: صرف المستحقات الشهرية المتكررة عبر البنوك والمحافظ الإلكترونية

#الكورة_نيوز - أتاح صندوق المعونة الوطنية للأسر المستفيدة من البرنامج، التقدم لاختيار طريقة صرف المعونة المالية الشهرية المتكررة عبر الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية. 
وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إن تحويل مستحقات الأسر المنتفعة من الصندوق إلى البنوك أو المحافظ الإلكترونية، جاء لتخفيف المعاناة على الأسر المنتفعة من العجزة وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل، والمحافظة على خصوصيتهم.
وأضاف أن الصندوق أوجد آلية جديدة لتسليم الرواتب للأسر المنتفعة من برنامج المعونة المالية الشهرية المتكررة، ومعالجة مشاكل الاكتظاظ التي شكا منها منتفعو الصندوق أمام مكاتب البريد، ويستطيع المنتفع تحديد طريقة استلام المعونة المالية عبر الحساب البنكي أو المحفظة الإلكترونية وفقًا للآلية الجديدة.
وبين أن عدد الأسر المنتفعة من البرنامج الذين يستلمون رواتبهم من البنوك أو المحافظ الإلكترونية بلغ 5200 أسرة، وعدد المنتفعين من البرنامج نحو 105 آلاف أسرة بتكلفة شهرية تتجاوز 9 ملايين دينار.
وأشار إلى أن الصندوق حول رواتب الأسر الجديدة المنتفعة من البرنامج منذ بداية العام الحالي إلى البنوك والمحافظ الإلكترونية. وأوضح أن هذه التجربة نجحت في جرش، والأزرق، وبيرين، وسيتم تعميم التجربة على جميع منتفعي البرنامج في مختلف مناطق المملكة.
--(بترا)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية