التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المعونة: صرف المستحقات الشهرية المتكررة عبر البنوك والمحافظ الإلكترونية

#الكورة_نيوز - أتاح صندوق المعونة الوطنية للأسر المستفيدة من البرنامج، التقدم لاختيار طريقة صرف المعونة المالية الشهرية المتكررة عبر الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية. 
وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، إن تحويل مستحقات الأسر المنتفعة من الصندوق إلى البنوك أو المحافظ الإلكترونية، جاء لتخفيف المعاناة على الأسر المنتفعة من العجزة وذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل، والمحافظة على خصوصيتهم.
وأضاف أن الصندوق أوجد آلية جديدة لتسليم الرواتب للأسر المنتفعة من برنامج المعونة المالية الشهرية المتكررة، ومعالجة مشاكل الاكتظاظ التي شكا منها منتفعو الصندوق أمام مكاتب البريد، ويستطيع المنتفع تحديد طريقة استلام المعونة المالية عبر الحساب البنكي أو المحفظة الإلكترونية وفقًا للآلية الجديدة.
وبين أن عدد الأسر المنتفعة من البرنامج الذين يستلمون رواتبهم من البنوك أو المحافظ الإلكترونية بلغ 5200 أسرة، وعدد المنتفعين من البرنامج نحو 105 آلاف أسرة بتكلفة شهرية تتجاوز 9 ملايين دينار.
وأشار إلى أن الصندوق حول رواتب الأسر الجديدة المنتفعة من البرنامج منذ بداية العام الحالي إلى البنوك والمحافظ الإلكترونية. وأوضح أن هذه التجربة نجحت في جرش، والأزرق، وبيرين، وسيتم تعميم التجربة على جميع منتفعي البرنامج في مختلف مناطق المملكة.
--(بترا)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

تعرف على احتساب مجموع النقاط لوظيفة حارس بوزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - صرح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الديوان استكمل جميع مراحل عملية التدقيق على بيانات المتقدمين على وظيفة حارس(الفئة الثالثة) في وزارة التربية  والتعليم ، والبالغ عددها 500 وظيفة تم الاعلان عنها سابقاً في الصحف وعلى موقعه الالكتروني، وانه التزاماً من الديوان بمبدا الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص قام بتخصيص الرابط الالكتروني التالي : http://csb.gov.jo/web/applic3  من خلال موقعه الالكتروني  www.csb.gov.jo . اعتبارا من اليوم  18/1/2022 وحتى نهاية يوم الخميس القادم  الموافق 20/1/2022 .  وذلك لغايات اتاحة الفرصة لكافة المتقدمين على وظيفة حارس الاطلاع على نقاطتهم التنافسية والية احتسابها(مجموع النقاط التنافسية) وفقا لمؤهلاتهم العلمية ونقاط الدورات التدريبية المصدقة حسب الاصول، والخبرات العملية المصدقة وفقا لبيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، واضاف الناصر ان بامكان المتقدمين ارسال ملاحظاتهم او اعتراضاتهم في حال وجدت من خلال الرابط الالكتروني ذاته ، علما انه لن يتم استلام اي ملاحظات او اعتراضات بعد انتهاء  هذه المدة ، وذلك  حتى يتمكن ديوان الخدمة المدنية من استكما