الجيش يحدد موقع الكتروني لتقديم طلبات المكرمة الملكية

صورة
#الكورة_نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بأنه نظراً لقرب موعد البدء باستقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية، يتم تقديم طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء وبنات العسكريين العاملين والمتقاعدين للدراسة في الجامعات وكليات المجتمع الأردنية الحكومية للعام الدراسي (2022/2023) من خلال الموقع الالكتروني WWW.DEMC.JAF.MIL.JO. وأضافت، في بيان لها، أن ذلك يأتي بالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة التنسيق القبول الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة. ولفتت إلى أن جميع الإرشادات والتعليمات وطريقة الدفع الالكتروني منشورة داخل موقع المديرية الالكتروني المذكور أعلاه. وختم البيان، "سيتم تفعيل الرابط حال صدور نتائج الثانوية العامة".

الضمان تدعو العاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2)

#الكورة_نيوز - سمحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للمؤمن عليهم العاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020 والمتضمن الصرف من الرصيد الادخاري في تأمين التعطل عن العمل، مبينةً أن صرف المؤمن عليه من هذا الرصيد قبل قانون الدفاع لا يحول دون استفادته منه حالياً.
وأكدت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أنه يشترط لاستفادة المؤمن عليه من هذا القرار ان لا يكون قد سبق واستفاد من برامج أمر الدفاع رقم (9) لسنة 2020 وأن لا يقل رصيده الادخاري في تأمين التعطل عن (90) ديناراً، مبينةً أنه يُصرف له (60%) من قيمة رصيده الادخاري بحد أعلى (450) ديناراً، وفي حال كان المبلغ المستحق (150) ديناراً فأكثر يُصرف على ثلاثة دفعات.
وبيّنت المؤسسة أنه يتعين على المؤمن عليه الراغب بالاستفادة من هذا البرنامج الدخول إلى حسابه الشخصي على موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) ومن خدمات أمر الدفاع اختيار خدمة الصرف من الرصيد الادخاري برنامج مساند (2) وتقديم الطلب.
وأكدت المؤسسة أن قرارها يأتي بهدف مساعدة المؤمن عليهم العاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة ودعم استقرارهم المعيشي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية