الجيش يحدد موقع الكتروني لتقديم طلبات المكرمة الملكية

صورة
#الكورة_نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بأنه نظراً لقرب موعد البدء باستقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية، يتم تقديم طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء وبنات العسكريين العاملين والمتقاعدين للدراسة في الجامعات وكليات المجتمع الأردنية الحكومية للعام الدراسي (2022/2023) من خلال الموقع الالكتروني WWW.DEMC.JAF.MIL.JO. وأضافت، في بيان لها، أن ذلك يأتي بالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة التنسيق القبول الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة. ولفتت إلى أن جميع الإرشادات والتعليمات وطريقة الدفع الالكتروني منشورة داخل موقع المديرية الالكتروني المذكور أعلاه. وختم البيان، "سيتم تفعيل الرابط حال صدور نتائج الثانوية العامة".

امهال منشآت القطاع الخاص من تعليق تأمين الشيخوخة وتضامن (1) لنهاية الشهر الحالي

#الكورة_نيوز - أعطت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مهلة جديدة لمنشآت القطاع الخاص الراغبة بالاستفادة من تعليق تأمين الشيخوخة عن الأشهر آذار ونيسان وأيار للعام 2020 أو الحصول على بدل التعطل المؤقت عن العمل وفقاً لبرنامج تضامن (1) عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي وذلك لنهاية 31/7/2020.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أنه أصبح متاحاً حالياً لضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض إلى اللجنة المعنية مبيناً فيه أسباب عدم تقدمها للاستفادة من أمر الدفاع رقم (1) الذي أعطى الخيار لمنشآت القطاع الخاص بتعليق تطبيق تأمين الشيخوخة على كل أو بعض العاملين لديها خلال الأشهر؛ آذار، نيسان، أيار، وذلك قبل نهاية 31/7/2020.
وأضافت المؤسسة أنه يتعيّن أيضاً على ضابط ارتباط المنشأة تقديم اعتراض أيضاً إلى اللجنة المعنية للاستفادة من برنامج تضامن (1) والذي يتضمن صرف بدل تعطل مؤقت عن العمل للعاملين عن شهري نيسان وأيار من العام الحالي 2020، وذلك للمنشآت التي تقدمت بطلبات استفادة ولم تتمكن من دفع نسبة مساهمة المنشأة عن العاملين.
وبيّنت المؤسسة أنها ولغايات استقبال الاعتراضات من قبل ضباط ارتباط المنشآت وفّرت بريداً إلكترونياً (ايميل) يتم من خلاله تقديم الاعتراض وهو (muqudah@ssc.gov.jo)، وذلك توفيراً للوقت والجهد بدلاً من مراجعة المؤسسة.
وأكدت المؤسسة أن هذه المهلة جاءت لغايات التخفيف على المنشآت التي سبق لها تقديم طلبات استفادة من أوامر الدفاع ولم تتمكن من استكمال الإجراءات اللازمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية