الضمان تطلق خدمتها الإلكترونية لشمول العاملين في تأمين الشيخوخة بشكل جزئي

#الكورة_نيوز - أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي خدمتها الإلكترونية لمنشآت القطاع الخاص والتي تتيح شمول العاملين لديها من الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقيمين في المملكة في تأمين الشيخوخة بشكل جزئي وشمولهم في باقي التأمينات بشكل كامل، وذلك وفقاً لبرنامج تمكين اقتصادي (1) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020.
وبيّنت المؤسسة أنه يتعين على المنشآت المستفيدة من هذا البرنامج دخول ضابط ارتباطها إلى حساب منشأته من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) ومن خدمات أمر الدفاع اختيار خدمة تعليق تأمين الشيخوخة جزئياً تمكين اقتصادي (1) ويقوم بعد ذلك بتحديد العاملين المراد شمولهم بتأمين الشيخوخة بشكل جزئي بداية كل شهر اعتباراً من بداية شهر (6) ولنهاية 31/12/2020.
وأكدت المؤسسة أن المنشآت المشمولة بهذا البرنامج والراغبة الاستفادة منه ستستفيد من تخفيض نسبة الاشتراكات الكلية المترتبة عليها وعلى العامل من (21.75%) إلى (13.5٪).

وأشارت المؤسسة بأنه يتوجب على المنشأة الراغبة في الاستفادة من هذا البرنامج التقدم بطلبها خلال مدة لا تتجاوز تاريخ 31/12/2020، وتستفيد من هذا البرنامج من بداية الشهر الذي تتقدم فيه بالطلب.
وأضافت المؤسسة إلى أن الفترات المشمولة تنفيذاً لهذا البرنامج (تمكين اقتصادي 1) تعتبر فترة خدمة فعلية لغايات استكمال المدة الموجبة لاستحقاق أي منفعة تأمينية، وتعتمد نصف الفترة المشمولة بهذا البرنامج لغايات الاحتساب.
وذكّرت المؤسسة بأنه يستفيد من هذا البرنامج جميع القطاعات باستثناء الأنشطة التالية: (المنشآت المملوكة للحكومة أو للمؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو البلديات / البنوك / التأمين / الاتصالات / التعليم / الكهرباء / المياه).