الكلالدة يستعرض إجراءات الانتخابات في زمن الكورونا

#الكورة_نيوز - أكد الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن صاحب القرار في إجراء الانتخابات النيابية هو جلالة الملك وبموجب الدستور.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته الهيئة المستقلة للانتخاب مع  الجهات الرقابية المحلية المعنية بالعملية الانتخابية  عبر تقنيات التواصل المرئي.


وبين  أن الهيئة اتخذت كافة الاحتياطات والاجراءات الوقائية التي تضمن الحفاظ على سلامة المواطنين اذا ما تقرر إجراء الانتخابات النيابية هذا العام موضحا ان المسألة الزمنية للانتخابات مضبوطة بموجب القانون والدستور. 

واستعرض الكلالدة ابرز ما انجزته الهيئة ضمن استعداداتها لإجراء الانتخابات  ضمن الشروط الصحية اللازمة لها في ظل الجائحة التي يتعرض لها العالم ومنها تحويل المواد الالكترونية الخاصة بلجان الانتخاب والاقتراع والفرز لتكون عن بعد وتحويل كافة المواد التوعوية الى الكترونية وانشاء دليل تدريبي للصحفيين والاعلاميين، تنشر على موقع الهيئة الالكتروني ليكون دليلا لهم في تغطية العملية الانتخابية  العملية تتضمن اجراءات العملية الانتخابية  وحقوق وواجبات الصحفي وتعريف ابرز المصطلحات القانونية الخاصة بالعملية  .

 
وأكد الكلالدة على أهمية تواصل الهيئة مع المراقبين المحليين ودورهم في نجاح العملية الانتخابية بمراحلها كافة، باعتبارهم شركاء للعملية الانتخابية واحدى أهم ضمانات النزاهة موضحا أن الهيئة قامت بتوفير مواد تدريبية ستكون متاحة للمنظمات والائتلافات والجهات الرقابية وتوظيفها في الرقابة على العملية الانتخابية