التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الاردنية تقرر تقسيط رسوم سكنات الطالبات واجراء انتخابات اتحاد الطلبة

#الكورة_نيوز - قرر مجلس عمداء الجامعة الأردنية في جلسته لهذا اليوم الاثنين، والتي عُقدت برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة، رئيس الجامعة ما يلي:

- مراعاة لأحوال طالبات السكنات الداخلية غير المسددات لرسوم السكنات للفصل الدراسي الثاني قرر المجلس السماح للطالبات بتقسيط المبالغ المترتبة عليهن بما يتناسب وأحوالهن المالية بالترتيب مع الدائرة المالية.

- تحقيقًا لمصلحة الطلبة الأكاديمية ومراعاة لظروف تعلمهم خلال فترة أزمة كورونا قرر المجلس احتساب المادة المعادة ضمن أسس ناجح / راسب لجميع الطلبة وعلى نحو اختياري لمن يرغب.

- استعدادًا لإجراء انتخابات اتحاد الطلبة على الفصل الدراسي الأول القادم قرر المجلس إيقاف قرار التمديد لاتحاد طلبة الجامعة الأردنية وذلك لزوال الأسباب الموجبة للتمديد، وبما يتيح للطلبة الراغبين بالترشّح تقديم أنفسهم من خلال برامج ونشاطات تخدم طلبة الجامعة ومجتمعها خلال الفترة القادمة.

يشار إلى أن التمديد للمجلس جاء بعد الاستئناس برأي مجلس العمداء وبقرار من الأستاذ الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة كونه صاحب الصلاحية بذلك وفقا للمادة (18/ح) التي نصت على "تكون مدة مجلس الاتحاد سنة واحدة من تاريخ إعلان نتائج الانتخابات، وللرئيس في حالة الضرورة تمديد مدة مجلس الاتحاد للمدة التي يراها مناسبة على ألا تزيد على سنة واحدة".

وقد جاء التمديد بعد تعذر إجراء انتخابات مجلس الاتحاد في موعدها في شهر نيسان الماضي.

كذلك، فإن إنهاء مدة التمديد أو حلّ مجلس اتحاد الطلبة هو من صلاحيات مجلس العمداء وفقا للمادة (18/ط) وهذا ما مارسه مجلس العمداء اليوم.

ويتقدم الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ومجلس العمداء بخالص الشكر والامتنان لمجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية والقوى الطلابية على جهودهم التي بذلوها خلال فترة خدمتهم للطلبة والجامعة على نحو عزّز من المسيرة والممارسة الديمقراطية للجامعة، وكرّس ثقافة الحوار والتشاركية وتحقيق السمعة الطيبة للجامعة ولطلبتها باعتبارهم بناة الوطن وصناع مستقبله المشرق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

تعرف على احتساب مجموع النقاط لوظيفة حارس بوزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - صرح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الديوان استكمل جميع مراحل عملية التدقيق على بيانات المتقدمين على وظيفة حارس(الفئة الثالثة) في وزارة التربية  والتعليم ، والبالغ عددها 500 وظيفة تم الاعلان عنها سابقاً في الصحف وعلى موقعه الالكتروني، وانه التزاماً من الديوان بمبدا الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص قام بتخصيص الرابط الالكتروني التالي : http://csb.gov.jo/web/applic3  من خلال موقعه الالكتروني  www.csb.gov.jo . اعتبارا من اليوم  18/1/2022 وحتى نهاية يوم الخميس القادم  الموافق 20/1/2022 .  وذلك لغايات اتاحة الفرصة لكافة المتقدمين على وظيفة حارس الاطلاع على نقاطتهم التنافسية والية احتسابها(مجموع النقاط التنافسية) وفقا لمؤهلاتهم العلمية ونقاط الدورات التدريبية المصدقة حسب الاصول، والخبرات العملية المصدقة وفقا لبيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، واضاف الناصر ان بامكان المتقدمين ارسال ملاحظاتهم او اعتراضاتهم في حال وجدت من خلال الرابط الالكتروني ذاته ، علما انه لن يتم استلام اي ملاحظات او اعتراضات بعد انتهاء  هذه المدة ، وذلك  حتى يتمكن ديوان الخدمة المدنية من استكما