التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تصريحات وزير التربية تطمئن القطاع التعليمي

وزير التربية يقول في لقاء اذاعي بث على اثير اذاعات محلية :


الوزارة : تدرس تقديم موعد العام الدراسي المقبل أسبوعين


** : يتوجب على طلبة "التوجيهي" الحضور

قبل موعد الامتحان بساعة


** : لن يحرم أي طالب من الدخول لقاعة

الامتحان لمجرد ارتفاع درجة حرارته


#الكورة_نيوز - قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، إن الوزارة تدرس لتقديم موعد بدء العام الدراسي القادم عن موعده بأسبوعين.

وأوضح النعيمي خلال حديثه لبرنامج "هنا الأردن" عبر أثير إذاعة "جيش إف إم"، أن هذا التقديم يأتي لردم الفجوات وتنفيذ البرنامج العلاجي المتعلق بتثبيت المهارات الأساسية لدى الطلبة.

وأشار إلى أن الوزارة حللت المادة الدراسية وركزت على المفاهيم الكبرى والمهارات الأساسية وسيتم طباعة الملازم المختصرة لتوزيعها على المعلمين والمعلمات لتدريسها خلال أول أسبوعين.

وبين النعيمي أن الوزارة أوشكت على الاستعداد النهائي لعقد امتحان الثانوية العامة، من حيث الترتيبات والشروط التربوية والصحية وتجهيز القاعات والمراقبين ورؤساء القاعات والبروتوكولات الصحية.

وحول امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي، أكد النعيمي أن الأسئلة من نوع الاختيار من متعدد وصح وخطأ، مشددا على أنه لن تكون هناك أسئلة من نوع "أكمل الفارغ أوأكتب... أو حتى مواضيع تعبير".

كما أكد على أن المهارات المرتبطة بفهم واستيعاب الآيات القرآنية والأبيات الشعرية والصور والمعاني ستكون معالجة من خلال الامتحان.

وبين أنه يتوجب على الطلبة الحضور قبل موعد الامتحان بساعة، مشيرا إلى أن مجموعة من شباب هيئة "كلنا الأردن" ومجموعة من الشباب المتطوعين، سيتواجدون لإرشاد الطلبة وتأمين دخولهم بسهولة ويسر إلى قاعات الامتحان، كما سيتم قياس حرارة الطلبة قبل دخولهم قاعة الامتحان.

وأضاف: "سيكون هناك نقاط داخل ساحة المدرسة يقف عليها الطلبة بإشراف المراقبين ثم يتوجهون بعدها إلى غرف الامتحان".

وأكد النعيمي أن الإجراءات المتعبة لامتحان الثانوية هذا العام لن تؤثر على جودة المخرج، وأنه لن يحرم أي طالب من الدخول لقاعة الامتحان لمجرد ارتفاع درجة حرارته.

وأوضح أن الماسح الضوئي لا يصحح وإنما يرصد الإجابة المظللة .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعرف على احتساب مجموع النقاط لوظيفة حارس بوزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - صرح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الديوان استكمل جميع مراحل عملية التدقيق على بيانات المتقدمين على وظيفة حارس(الفئة الثالثة) في وزارة التربية  والتعليم ، والبالغ عددها 500 وظيفة تم الاعلان عنها سابقاً في الصحف وعلى موقعه الالكتروني، وانه التزاماً من الديوان بمبدا الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص قام بتخصيص الرابط الالكتروني التالي : http://csb.gov.jo/web/applic3  من خلال موقعه الالكتروني  www.csb.gov.jo . اعتبارا من اليوم  18/1/2022 وحتى نهاية يوم الخميس القادم  الموافق 20/1/2022 .  وذلك لغايات اتاحة الفرصة لكافة المتقدمين على وظيفة حارس الاطلاع على نقاطتهم التنافسية والية احتسابها(مجموع النقاط التنافسية) وفقا لمؤهلاتهم العلمية ونقاط الدورات التدريبية المصدقة حسب الاصول، والخبرات العملية المصدقة وفقا لبيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، واضاف الناصر ان بامكان المتقدمين ارسال ملاحظاتهم او اعتراضاتهم في حال وجدت من خلال الرابط الالكتروني ذاته ، علما انه لن يتم استلام اي ملاحظات او اعتراضات بعد انتهاء  هذه المدة ، وذلك  حتى يتمكن ديوان الخدمة المدنية من استكما

فرص عمل لخريجي جامعة البلقاء / كلية بنات اربد بشركة زين

#الكورة_نيوز - اعلنت جامعة البلقاء التطبيقية / كلية بنات اربد عن فتح باب التقديم لخريجيها للعمل في شركة اتصالات زين ، اعتبارا من يوم الاحد المقبل

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم