اعادة فتح حدائق ومتنزهات عمان الثلاثاء

#الكورة_نيوز - قررت امانة عمان الكبرى إعادة فتح الحدائق العامّة والمتنزّهات التابعة لها مطلع الشهر المقبل بعد إغلاق دام أكثر من ثلاثة أشهر بفعل جائحة فيروس كورونا ، وفقاً لنائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات .

وأكدت في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"أن القرار يأتي تنفيذاً لما ورد في الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة .

وبينت المهيرات أن أمانة عمان عملت على استدامة الحدائق والمتنزهات طيلة فترة الإغلاق من حيث الإعتناء بالغطاء الأخضر والألعاب وتنفيذ أعمال التعشيب وتفقد شبكات الري ، لافتة إلى أنه تم تعقيم كامل الحدائق العامة في العاصمة وعددها 143 والمتنزهات وعددها 16 .

وأشارت إلى أن فرقا تابعة لدائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان ودائرة البيئة تعمل حالياً على إعادة تعقيم هذه المرافق ، وسيتم مع إعادة فتح الحدائق والمتنزهات تطبيق تعليمات وشروط وزارة الصحة من حيث ضرورة اتّباع الإجراءات الوقائيّة والصحيّة اللازمة، كإرتداء الكمّامات والقفازات ، والحفاظ على التباعد الجسدي والمكاني .

وقالت المهيرات " سنعمل على تعزيز الرقابة في الحدائق العامة والمتنزهات حفاظاً على صحة مرتاديها من خلال كوادر موزعة على شفتات والتنسيق مع الجهات الامنية بهذا الخصوص "