أمر الدفاع (11) نافذ منذ أصداره ولا نص بمخالفة العائلات


#الكورة_نيوز - اكد مصدر حكومي "لجفرا نيوز " ان امر الدفاع نافذ منذ صدوره ولم يتم ايقافه , وذلك ردا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بان الحكومة اصدرت امر الدفاع (11) صباح اليوم .

ولم يفرض امر الدفاع على العائلة الواحدة أي غرامات حال عدم ارتداء الكمامة داخل المركبة كما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث اختص امر الدفاع بألزام العاملين في جميع المنشأت الحكومية والخاصة وكافة مراجعي او زبائن هذه المنشأت بألتزامهم بأرتداء القفازات والكمامات والحفاظ على مسافة التباعد المقررة.

وكان وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد العضايلة قال في وقت سابق إنه لا يعلم أسباب عدم تفعيل أمر الدفاع رقم 11 والذي يفرض غرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات، فالتعليمات صدرت وستقوم الحكومة بتفعيله وفرض العقوبات على غير الملتزمين.

يذكر ان أمر الدفاع رقم 11 يلزم أصحاب المنشآت المصرح لها بالعمل بأقصى درجات الحيطة والحذر والحد من الاجراءات السلبية داخلها، ودفع كافة الموظفين والزبائن ارتداء الكمامات والقفازات.

ويتوجب على كل شخص التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بارتداء كمامة وقفازات قبل الدخول للمؤسسات العامة والأماكن التي تقدم خدمات مباشرة بها للجمهور.

كما يلتزم مقدمو الخدمات الصحية ومقدمو الخدمات المباشرة للجمهور والعاملين بالتوصيل بارتداء الكمامات والقفازات.

ويعاقب كل من يخالف هذه التعليمات بغرامة تتراوح بين 20 إلى 50 ديناراً، كما يعاقب من يخالف من المنشآت بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد عن 200 دينار واغلاق المنشأة لمدة 14 يوماً, ولا تجري الملاحقة على الشخص في حال قام بدفع الحد الأدنى للمخالفة، مع السماح لوزير .

) جفرا نيوز ) .الصحة باصدار موعد دخول الأمر حيز التنفيذ