التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الامن العام : ضبط ثلاثة اشخاص والبحث عن رابع لهم علاقة بحرائق اقليم الشمال

#الكورة_نيوز - قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان العاملين في الامن الوقائي ومن خلال تحقيقاتهم في عدد من قضايا اضرام الحرائق ضمن محافظات اقليم الشمال فقد تمكنوا من كشف تفاصيل اربع قضايا في محافظات عجلون وجرش ولواء الرمثا ، وتم تحديد هوية ثلاثة اشخاص تعمدوا اضرام الحرائق والقي القبض على اثنين منهم والبحث جار عن الثالث ، فيما تبين تسبب الرابع في اضرام الحرائق عن دون قصد وبسبب عدم اتباعه اساليب السلامة العامة اثناء محاولة تخلصة من مخلفات حيوانية .
واضاف الناطق الاعلامي انه يتم التعامل مع مثل تلك القضايا بكل حزم وبدون اي تهاون لما لها من اضرار كبيرة على البيئة والصحة والاقتصاد وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق معتفلي الحرائق او المتسببين بها .
ويهيب الناطق الاعلامي بكافة الاخوة المواطنين اخذ هذا التحذير على غاية من الاهمية والابلاغ عن اي شخص يقوم باضرام الحرائق في المناطق الزراعية والحرجية والغابات والأعشاب ، واتباع كافة الارشادات الوقائية لمنع اشعال الحرائق بالإضافة إلى عدم اشعال النار في المناطق التنزهية بقصد الشواء ، وعدم حرق المخلفات في المناطق القريبة من الاشجار والاعشاب، كما يجب الابتعاد عن رمي اعقاب السجائر للحد من هذه الحرائق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال