وزير الداخلية يشارك دروب الصباح مسيرهم في غابات برقش

صورة
#الكورة_نيوز - ناصر الشريدة - شارك وزير الداخلية مازن الفراية صباح اليوم فريق دروب الصباح في لواء الكورة ، مسيرهم في درب الحدارة بغابات برقش بلواء الكورة / شمال الاردن ، بطول نحو (٨) كيلومترات مشيا على الاقدام . وانطلق المسير في الساعة السدسة صباحا من بداية درب الحدارة داخل غابات برقش وتحت اشجار الملول والبلوط والسنديان والعبهر والبطن المتعانقة ، وسط زقزقة مختلف اصوات الطيور وهبوب نسمات رطبة تنعش القلوب والعقول وتفتح ابواب الامل والتفاؤل بيوم جميل . وتأتي هذه المشاركة من وزير الداخلية من باب زيادة الترويج لمناطق سياحية ذات جذب سياحي داخلي وخارجي ، وتشهد حركة سياحية لافتة على مدار العام . وابدى وزير الداخلية سعادته بهذه المشاركة واعجابه بشباب يعملون على ترويج مناطقهم بكل جهد ممكن ، مؤكدا انه سيعمل جاهدا لخدمة هذه المناطق بالتنسيق مع الوزراء المعنيين ، والاستمرار في مرافقتهم والتواصل معهم ، دعما للسياحة في المنطقة . يذكر ان دروب الصباح تشكل في لواء الكورة منذ عدة اعوام مهمته ترويج المناطق السياحية والاثرية وبلدات اللواء بالصورة والفيديو لتكون خريطة سياحية لكل من يزور تلك المناطق . تصوير

الامن العام : ضبط ثلاثة اشخاص والبحث عن رابع لهم علاقة بحرائق اقليم الشمال

#الكورة_نيوز - قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان العاملين في الامن الوقائي ومن خلال تحقيقاتهم في عدد من قضايا اضرام الحرائق ضمن محافظات اقليم الشمال فقد تمكنوا من كشف تفاصيل اربع قضايا في محافظات عجلون وجرش ولواء الرمثا ، وتم تحديد هوية ثلاثة اشخاص تعمدوا اضرام الحرائق والقي القبض على اثنين منهم والبحث جار عن الثالث ، فيما تبين تسبب الرابع في اضرام الحرائق عن دون قصد وبسبب عدم اتباعه اساليب السلامة العامة اثناء محاولة تخلصة من مخلفات حيوانية .
واضاف الناطق الاعلامي انه يتم التعامل مع مثل تلك القضايا بكل حزم وبدون اي تهاون لما لها من اضرار كبيرة على البيئة والصحة والاقتصاد وسيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق معتفلي الحرائق او المتسببين بها .
ويهيب الناطق الاعلامي بكافة الاخوة المواطنين اخذ هذا التحذير على غاية من الاهمية والابلاغ عن اي شخص يقوم باضرام الحرائق في المناطق الزراعية والحرجية والغابات والأعشاب ، واتباع كافة الارشادات الوقائية لمنع اشعال الحرائق بالإضافة إلى عدم اشعال النار في المناطق التنزهية بقصد الشواء ، وعدم حرق المخلفات في المناطق القريبة من الاشجار والاعشاب، كما يجب الابتعاد عن رمي اعقاب السجائر للحد من هذه الحرائق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية