وزير الداخلية يشارك دروب الصباح مسيرهم في غابات برقش

صورة
#الكورة_نيوز - ناصر الشريدة - شارك وزير الداخلية مازن الفراية صباح اليوم فريق دروب الصباح في لواء الكورة ، مسيرهم في درب الحدارة بغابات برقش بلواء الكورة / شمال الاردن ، بطول نحو (٨) كيلومترات مشيا على الاقدام . وانطلق المسير في الساعة السدسة صباحا من بداية درب الحدارة داخل غابات برقش وتحت اشجار الملول والبلوط والسنديان والعبهر والبطن المتعانقة ، وسط زقزقة مختلف اصوات الطيور وهبوب نسمات رطبة تنعش القلوب والعقول وتفتح ابواب الامل والتفاؤل بيوم جميل . وتأتي هذه المشاركة من وزير الداخلية من باب زيادة الترويج لمناطق سياحية ذات جذب سياحي داخلي وخارجي ، وتشهد حركة سياحية لافتة على مدار العام . وابدى وزير الداخلية سعادته بهذه المشاركة واعجابه بشباب يعملون على ترويج مناطقهم بكل جهد ممكن ، مؤكدا انه سيعمل جاهدا لخدمة هذه المناطق بالتنسيق مع الوزراء المعنيين ، والاستمرار في مرافقتهم والتواصل معهم ، دعما للسياحة في المنطقة . يذكر ان دروب الصباح تشكل في لواء الكورة منذ عدة اعوام مهمته ترويج المناطق السياحية والاثرية وبلدات اللواء بالصورة والفيديو لتكون خريطة سياحية لكل من يزور تلك المناطق . تصوير

بيان لوزارة الزراعة حول وجود هرمونات في البطيخ

#الكورة_نيوز -
 - أصدرت وزارة الزراعة تصريحا حول الفيديو المتداول والذي يتحدث عن وجود هرمونا في البطيخ

وأكدت الوزارة انه وبعد متابعة ماورد في هذا الفيديوا ان إجراء الفحص السريع rapìd test لقياس مستوى النيتريت في المنتجات الغذائية تم تطويرها لخدمة الاشخاص الذين يعانون من مشكلات صحية بمستوى هذه المادة في الدم أو من مشاكل النقرص ولكن هذا الفحص لا يستخدم لتحديد صلاحية المنتجات الغذائية بشكل عام و الزراعية بشكل خاص وهذه المادة تدخل في معظم الصناعات الغذائية واللحوم المصنعة والمعلبات كما توجد بشكل طبيعي في معظم المنتجات الزراعية خاصة الحشائش والخضار وبمستويات مختلفه كما توجد في الفواكه والبطيخ كمكون طبيعي في هذه المواد ولا يمكن أن يخلو منها اي منتج.

 اما بخصوص القراءات الموجودة على هذه الأجهزة فهي تعتمد على بيانات الشركة الصانعة وهي لا تأخذ بعين الاعتبار الاصناف المختلفة من كل نوع وهي بالعشرات و حيث تتفاوت نسبة النيتريت بينها وكذلك تختلف القراءات حسب درجة النضج والتي تكون أعلى في المراحل السابقه لوصول المنتج للنضج التسويقي وهذا لم يكن جليا في العينة التي تم فحصها في الفيديو المنشور


 واخيرا لا يوجد أي قوائم في دستور الغذاء الدولي أو منظمة الصحة العالمية لنسب او مستويات النيتريت في السلع الزراعية المختلفة.
وعلى ذلك فإن كل ما ورد في الفيديو المتداول عار عن الصحة كون الفحص الذي اجري لا علاقه له بالهرمونات وهنا تؤكد الوزارة على سلامة وجودة المنتج الاردني وخاصة البطيخ حيث تقوم الوزارة بتسجيل كافة أنواع الأسمدة ومنظمات النمو والتي تستخدم في دول العالم كما تحظر استخدام اي صنف له أضرار بيئية أو صحية وتحت طائلة المسؤولية وتتمنى عدم تداول هذا الفيديو.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية