التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مختصون: لا حاجة علمية لاي يوم حظر


#الكورة_نيوز - رفض اطباء ومختصون في القطاع الصحي سياسة الحظر الشامل، معتبرين انه لا جدوى منه، ولا حاجة علمية  لاي يوم حظر حسب الارقام الموجودة.

واكد عاصم الشهابي استاذ علم الفيروسات في الجامعة الأردنية بعدم وجود ضرورة لوجود الحظر الشامل في الأردن. 

في الوقت الذي دعا فيه الدكتور عزمي محافظة، استاذ علم الفايروست وعضو لجنة الاوبئة سابقا الى فتح جميع القطاعات،. وقال: لا حاجة علمية  لاي يوم حظر حسب الارقام الموجودة.
 
الملف ذاته تناوله د فراس الهواري رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان وهو يقول: ٣ ارقام علمية موجودة الان في الاردن تدعو الأردن للانفتاح وليس الاغلاق.

فيما اكد د ضرار بلعاوي استاذ علاج الامراض المعدية ان الحكومة تستطيع حجر الناس عشوائيا، مشيرا الى عدم وجود اساس علمي لصفر حالة، مطالبا بالتعايش مع الحالات المرضية للفايروس التي سوف تظهر شئنا ام أبينا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال