تسجيل اصابة كورونا في الأغوار الشمالية من مخالطي سائق المفرق وعزل حي في بلدة الكريمة


#الكورة_نيوز - سجلت في منطقة الكريمة بلواء الغور الشمالي إصابة بفيروس كورونا من المخالطين لسائق المفرق، وفق مصدر أمني مسؤول .

وتواجد محافظ اربد رضوان العتوم ولجنة الاوبئة وفرق الاستقصاء الوبائي في المنطقة وتم عزل اجزاء من حي الإسكان الواقع في بلدة الكريمة التابعة للواء الأغوار الشمالية

واكد محافظ اربد رضوان العتوم انه تم نقل المصاب الى مستشقى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، فيما تقوم فرق الاستقصاء الوبائي بسحب عينات من المخالطين، فيما تم تعزيز المنطقة بالقوات الامنية والوضع تحت السيطرة .

وكان رئيس فريق الاستقصاء الوبائي في لواء الأغوار الشمالية الدكتور فادي أبو قران ، قال إن فريق الاستقصاء الوبائي قام امس الجمعة، بسحب 64 عينة في بلدة الكريمه من عائلة ومقربين لأحد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف أبو قران أن "أحد المصابين بالفيروس من سكان مدينة إربد ممن خالطوا سائق الشاحنة بمنطقة الخناصري يمتلك منزلاً آخر ببلدة الكريمة تعيش فيه زوجته الثانية وابنته، وله أبناء بمنازل قريبة من منزله في البلدة".

وأشار رئيس فريق الاستقصاء الوبائي في لواء الأغوار الشمالية إلى أنه "وإزاء تلك الحالة قام فريق الاستقصاء اليوم بسحب العينات من عائلة المصاب وإخوته وجيرانه ومزارعين مخالطين له في المنطقة".

وبيّن بأنه سيتم غداً سحب عينات إضافية من عاملات زراعيات يعملن بمزرعة يمتلكها المصاب بمنطقة الكريمة.