" مقترحات الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة التوجيهي "ذبحتونا

#الكورة_نيوز - اقترحت الحملة الوطنية من اجل حقوق طلبة التوجيهي "ذبحتونا" ، على وزارة التربية والتعليم بما يخص برنامج واوزان مواد التوجبهي الاتي :

1_ ترى الحملة صعوبة إعادة النظر في المواد التي تم إقرار حذفها، لما قد يحدثها ذلك من إرباك للطلبة والعملية التعليمية.

2_ تطالب الحملة بإعادة النظر بجدول الامتحانات النهائية للتوجيهي، بحيث تصبح عدد أيام الامتحان عشرة أيام عوضًا عن خمسة أيام، مع تقليص فترة الفراغ بين الامتحانات لتصبح ثلاثة أيام بين كل امتحان والآخر، عوضًا عن خمسة أيام.

ويمكن بذلك توفير التعقيم في المدارس. كما أن قيام الوزارة بمضاعفة عدد المدارس التي سيتم عقد الامتحانات فيها من ما يقارب ال400 مدرسة، لتصبح أكثر من 800 مدرسة، سيمنع الاكتظاظ والتجمعات في المدارس، ما يجعل من اقتراح تمديد فترة الامتحانات مقبولًا ولا يخالف المعايير الصحية.

3_ وزارة التربية مطالبة بإعادة النظر في قرار الأوزان والحذف لطلبة الدراسة الخاصة الذين يقدمون امتحان التوجيهي لأول مرة هذا العام.

في الختام، نخشى في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، أن يكون الهدف من الإجراءات التي قامت بها وزارة التربية وخاصة ما يتعلق بجدول الامتحانات، وما يتم تسريبه من النية لجعل أسئلة الامتحانات موضوعية فقط (اختيار من متعدد). نقول نخشى أن يكون الهدف هو تحقيق ما كان مخطط له سابقًا، من إلغاء للتوجيهي والتحول إلى القبول الجامعي المباشر. وهو المشروع الذي كان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد حمله في فترة تسلمه حقيبة التربية