الجيش يحدد موقع الكتروني لتقديم طلبات المكرمة الملكية

صورة
#الكورة_نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بأنه نظراً لقرب موعد البدء باستقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية، يتم تقديم طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء وبنات العسكريين العاملين والمتقاعدين للدراسة في الجامعات وكليات المجتمع الأردنية الحكومية للعام الدراسي (2022/2023) من خلال الموقع الالكتروني WWW.DEMC.JAF.MIL.JO. وأضافت، في بيان لها، أن ذلك يأتي بالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة التنسيق القبول الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة. ولفتت إلى أن جميع الإرشادات والتعليمات وطريقة الدفع الالكتروني منشورة داخل موقع المديرية الالكتروني المذكور أعلاه. وختم البيان، "سيتم تفعيل الرابط حال صدور نتائج الثانوية العامة".

مقال

#احرث_وادرس_لبطرس

* عماد المرينة بني يونس 

عندما كانوا الرقيق في مصر القديمة ، يعملون مع الثيران لدراسة القمح ، كانوا يهمسون بصوت منخفض للثيران : 
"أفسدوها بحوافركم ، فالحصاد كله للأسياد"

وهنا دلالة على بغضهم لأسيادهم ، وعدم الرضى عن الأجور المقدمة لهم ، جرآء ما يقومون به من أعمال يومية شاقة. 

 وكما يقال : أنّ الفلاح الأردني إبان الحكم العثماني كان يهزج حزينًا :

#يا_هنيالك_يا_هالقط 
#ياللي_حالحيطان_تنط 
#ما_الميري_ما_بتدفع 
#ونظامية_ما_بتحط.

وفي هذه الأهزوجة البسيطة التي يترنم فيها الفلاح الأردني حزينًا نلحظ حجم الظلم والاستبداد الذي لحق به جرآء فرض الضرائب والرسوم ما جعلته يحسد القط على حريته وتنقله من مكانٍ لآخر دون رسوم تقض مضجعه

ما دعاني أن أكتب في ذلك السياق هو الضيق الذي يعانيه المواطن في ظل ارتفاع الأسعار والأجور والضرائب وغيرها من مستلزمات الحياة الحالية مقارنةً بحجم الدخل للفرد الواحد والتي تجعله يكتشف بعد حين حقيقة المثل القائل #احرث_وادرس_لبطرس


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية