التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الضمان : الانتفاع من برنامج تضامن (1) لا يفقد المؤمن عليها حقها بالحصول على بدل إجازة الأمومة

#الكورة_نيوز - أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن انتفاع المؤمن عليها العاملة في القطاع الخاص من برنامج تضامن (1) لا يفقدها حقها بالحصول على بدل إجازة الأمومة، حيثُ يُسمح لها في حال ولادتها التقدم بالحصول على هذا البدل، وبدورها تقوم المؤسسة مباشرة بشمولها بأحكام تأمين الأمومة عن فترة تعطلها المؤقت في برنامج تضامن (1) وصرف بدل إجازة الأمومة لها عن (70) يوماً. 

وبيّنت المؤسسة أنها حريصة على حماية حقوق كافة المؤمن عليهن بالضمان الاجتماعي خاصة في تأمين الأمومة، مضيفةً أن تأمين الأمومة يمنح المؤمن عليها العاملة في القطاع الخاص بدل إجازة أمومة عن (70) يوماً وفقاً لقانون العمل وبحسب أجرها الخاضع للضمان شريطة أن تكون مشمولة بتأمين الأمومة خلال الـ (6) أشهر الأخيرة التي تسبق إجازة الأمومة، ويخصم من هذا البدل المصروف للمؤمن عليها بدل اشتراك تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المترتبة على المؤمن عليها.

وكشفت المؤسسة في بيانها بأن العدد التراكمي للمؤمن عليهن اللواتي استفدن من بدلات الأمومة وصل إلى ما يقرب من (62) ألف مؤمن عليها وبمبلغ إجمالي وصل  الى ٦٧ مليون دينار . 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال