وزير الداخلية يشارك دروب الصباح مسيرهم في غابات برقش

صورة
#الكورة_نيوز - ناصر الشريدة - شارك وزير الداخلية مازن الفراية صباح اليوم فريق دروب الصباح في لواء الكورة ، مسيرهم في درب الحدارة بغابات برقش بلواء الكورة / شمال الاردن ، بطول نحو (٨) كيلومترات مشيا على الاقدام . وانطلق المسير في الساعة السدسة صباحا من بداية درب الحدارة داخل غابات برقش وتحت اشجار الملول والبلوط والسنديان والعبهر والبطن المتعانقة ، وسط زقزقة مختلف اصوات الطيور وهبوب نسمات رطبة تنعش القلوب والعقول وتفتح ابواب الامل والتفاؤل بيوم جميل . وتأتي هذه المشاركة من وزير الداخلية من باب زيادة الترويج لمناطق سياحية ذات جذب سياحي داخلي وخارجي ، وتشهد حركة سياحية لافتة على مدار العام . وابدى وزير الداخلية سعادته بهذه المشاركة واعجابه بشباب يعملون على ترويج مناطقهم بكل جهد ممكن ، مؤكدا انه سيعمل جاهدا لخدمة هذه المناطق بالتنسيق مع الوزراء المعنيين ، والاستمرار في مرافقتهم والتواصل معهم ، دعما للسياحة في المنطقة . يذكر ان دروب الصباح تشكل في لواء الكورة منذ عدة اعوام مهمته ترويج المناطق السياحية والاثرية وبلدات اللواء بالصورة والفيديو لتكون خريطة سياحية لكل من يزور تلك المناطق . تصوير

الضمان : الانتفاع من برنامج تضامن (1) لا يفقد المؤمن عليها حقها بالحصول على بدل إجازة الأمومة

#الكورة_نيوز - أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن انتفاع المؤمن عليها العاملة في القطاع الخاص من برنامج تضامن (1) لا يفقدها حقها بالحصول على بدل إجازة الأمومة، حيثُ يُسمح لها في حال ولادتها التقدم بالحصول على هذا البدل، وبدورها تقوم المؤسسة مباشرة بشمولها بأحكام تأمين الأمومة عن فترة تعطلها المؤقت في برنامج تضامن (1) وصرف بدل إجازة الأمومة لها عن (70) يوماً. 

وبيّنت المؤسسة أنها حريصة على حماية حقوق كافة المؤمن عليهن بالضمان الاجتماعي خاصة في تأمين الأمومة، مضيفةً أن تأمين الأمومة يمنح المؤمن عليها العاملة في القطاع الخاص بدل إجازة أمومة عن (70) يوماً وفقاً لقانون العمل وبحسب أجرها الخاضع للضمان شريطة أن تكون مشمولة بتأمين الأمومة خلال الـ (6) أشهر الأخيرة التي تسبق إجازة الأمومة، ويخصم من هذا البدل المصروف للمؤمن عليها بدل اشتراك تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة المترتبة على المؤمن عليها.

وكشفت المؤسسة في بيانها بأن العدد التراكمي للمؤمن عليهن اللواتي استفدن من بدلات الأمومة وصل إلى ما يقرب من (62) ألف مؤمن عليها وبمبلغ إجمالي وصل  الى ٦٧ مليون دينار . 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية