٣٠٠ سائق شاحنه يخضعون لفحص كورونا في اربد

#الكورة_نيوز -
قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة /مسؤول ملف كورونا في الشمال ومقرر اللجنة التنفيذية لخلية إدارة الأزمة في إربد الدكتور وائل هياجنة انه سيتم اخضاع زهاء 300 سائق حضروا لاربد منذ بداية الشهر الحالي حيث بوشرت عملية حصر اعدادهم وتحديد اماكن سكنهم عقب حادثة سائق شاحنة اربد في الحي الشمالي.

وزاد الدكتور هياجنة بقولة تم فحص عدد من السائقين خلال اليومين الماضيين وسيتم استكمال متابعة البقية وبشكل مكثف لاجراء الفحوصات المخبرية لجميع هؤلاء السائقين مبينا ان الغالبية منهم يقطنون في لوائي القصبة والرمثا واعداد بسيطة ببقية الالوية الاخرى في محافظة اربد وسيتم الوصول لهم جميعا واخذ العينات منهم اليوم وغدا حيث سيكثف العمل بهذا الملف بيومي الحظر الشامل "الجمعة والسبت" .

ونوه الهياجنة إلى أن فرق الاستقصاء في المحافظة وعددها 25 فريقا، تعمل بكامل طاقتها وعلى أكثر من محور، منها ما يتصل بجمع العينات العشوائية، ومنها يتعلق بالبؤر التي تظهر فيها الاصابات، اضافة الى إجراءات المسح الشامل للمخالطين ومخالطيهم والمتعاملين مع من يثبت اصابتهم بالفيروس.

ولفت الهياجنة وفق ما نشرت يومية الدستورالى أن فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في محافظة إربد، عملت على جمع أكثر من 6500 عينة منذ أزمة كورونا ما يعكس الجهد الكبير الذي تقوم به هذه الفرق باعتبارها خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس.
http://exe.io/gK264