التخطي إلى المحتوى الرئيسي

٣٠٠ سائق شاحنه يخضعون لفحص كورونا في اربد

#الكورة_نيوز -
قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة /مسؤول ملف كورونا في الشمال ومقرر اللجنة التنفيذية لخلية إدارة الأزمة في إربد الدكتور وائل هياجنة انه سيتم اخضاع زهاء 300 سائق حضروا لاربد منذ بداية الشهر الحالي حيث بوشرت عملية حصر اعدادهم وتحديد اماكن سكنهم عقب حادثة سائق شاحنة اربد في الحي الشمالي.

وزاد الدكتور هياجنة بقولة تم فحص عدد من السائقين خلال اليومين الماضيين وسيتم استكمال متابعة البقية وبشكل مكثف لاجراء الفحوصات المخبرية لجميع هؤلاء السائقين مبينا ان الغالبية منهم يقطنون في لوائي القصبة والرمثا واعداد بسيطة ببقية الالوية الاخرى في محافظة اربد وسيتم الوصول لهم جميعا واخذ العينات منهم اليوم وغدا حيث سيكثف العمل بهذا الملف بيومي الحظر الشامل "الجمعة والسبت" .

ونوه الهياجنة إلى أن فرق الاستقصاء في المحافظة وعددها 25 فريقا، تعمل بكامل طاقتها وعلى أكثر من محور، منها ما يتصل بجمع العينات العشوائية، ومنها يتعلق بالبؤر التي تظهر فيها الاصابات، اضافة الى إجراءات المسح الشامل للمخالطين ومخالطيهم والمتعاملين مع من يثبت اصابتهم بالفيروس.

ولفت الهياجنة وفق ما نشرت يومية الدستورالى أن فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في محافظة إربد، عملت على جمع أكثر من 6500 عينة منذ أزمة كورونا ما يعكس الجهد الكبير الذي تقوم به هذه الفرق باعتبارها خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس.
http://exe.io/gK264

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال