التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عاملون بتخليص العمري يطالبون بفحصهم من كورونا

#الكورة_نيوز - أكد عاملون في شركات التخليص في مركز جمرك العمري انه تم رفض طلبهم باخذ عينات وفحصها في مختبر الكشف عن فيروس كورونا مشيرين الى ان المسؤولين طالبوهم بدفع مبلغ 40 دينار عن كل فحص.
وبينوا في اتصال مع الرأي ان عددهم يزيد عن 150 موظفا يعملون في على مدار الاسبوع لافتين ان مخالطتهم للسائقين القادمين من دول الخليج والذاهبين إليها يوميا وبعد عودتهم الى بيوتهم يخلطون اسرهم مؤكدين ان عملهم مستمر وليس له وقت محدد.
واشاروا الى ان حياتهم وحياة اسرهم معرضة للخطر بسبب مخالطتهم اليومية للسائقين من جميع الدول مثل السعودية والأمارات والكويت وسائقين مصريين وبنغال وهنود وباكستان.
وقالوا انهم تفاجأوا بوصول لجنة من أجل فحص العاملين بجمرك العمري من أجل التأكد من خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا وتم فحص جميع الأجهزة الأمنية وعندما طلبنا بفحص المخلصين من أجل سلامتهم تم رفض طلبنا من الجميع ولم يتم فحص أي مخلص.
وطالب المخلصون وزارة الصحة ومن فرق التقصي الوبائي أن يجدوا لهم حلا بحيث يتم فحص جميع مخلصي جمرك العمري من أجل سلامتهم وسلامة عائلاتهم.
مدير صحة الزرقاء أكد فحص العاملين في مركز جمرك العمري مبينا ان اعفاء فحص العاملين في شركات التخليص من صلاحيات الوزارة.
من جانبها أكدت مديرة الأمراض السارية في وزارة الصحة الدكتورة هديل السائح ان الشركات التي اجرت فحصا لموظفيها كانت على نفقتها الخاصة.
وبينت ان على الشركات العاملة في مراكز الحدود مخاطبة الوزارة بصفة رسمية بهذا الخصوص.
حاولنا الاتصال مع نقيب أصحاب شركات التخليص ضيف الله ابو عاقولة الا انه لم يجب على اتصالاتنا المتكررة. (بسام السلمان)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور الدفعة الرابعة من الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا

 ادنى معدلات القبول في الدفعه الرابعه على البرنامج الموازي في جامعة العلوم والتكنولوجيا 

الدفعة الأخيرة من المقبولين على البرنامج الموازي في الجامعة الهاشمية

إعلان ((الدفعة الأخيرة)) من الطلبة المقبولين في البرنامج الموازي (الطلبة الاردنيين وأبناء الاردنيات) في الفصل الدراسي الاول 2021/2022 في الجامعة الهاشمية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%).

وزير التعليم العالي والبحث العلمي عويس زيادة مقاعد المعيدين في تخصصي الطب وطب الأسنان بواقع (350) مقعد والحد الأدنى لقبول الطب في جامعة مؤتة (98.40%). أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته التي عقدها اليوم الخميس الموافق 21 / 10 /2021 الموافقة على زيادة المقاعد المخصصة لطلبة رفع المعدل (الطلبة المعيدين) في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022 بواقع (350) مقعداً، حيث وصل الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي في تخصص الطب في جامعة مؤتة إلى (98.4%). وقال الوزير عويس إن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص مجلس التعليم العالي على قبول أكبر عدد ممكن من هؤلاء الطلبة ذوي المعدلات المرتفعة، وتحقيق رغباتهم بدراسة تخصصي الطب وطب الأسنان، مؤكداً على أنه لن يكون هناك أي زيادة جديدة في الأعداد المقررة للقبول للطلبة المعيدين كون ذلك سيتسبب بمزيد من العبء على الجامعات الأردنية خاصةً وأن هناك أكثر من (347) طالب وطالبة من فئة الطلبة المعيدين حاصلين على معدلات ما بين (98%) و (98.399%) ولم يتم ترشيحهم للقبول في هذين ال