توضيحات ||

أمثلة عملية على أمر الدفاع رقم (6) لسنة 2020م / موظفي القطاع الخاص الحالة الأولى :
موظف يعمل بدوام كامل ومصرّح له العمل في مكان عمله بشكل طبيعي - يحصل على راتبه كاملاً. الحالة الثانية :
موظف يعمل بدوام كامل لكن عن بعد - يحصل على راتبه كاملاً. الحالة الثالثة :
موظف يعمل بدوام جزئي عن بعد - يحصل على راتب بحسب ساعات عمله، شريطة أن لا يقل عن الحد الأدنى للأجور. الحالة الرابعة :
موظف لم يستطع العمل نتيجة للظروف الراهنة لا في مكان عمله ولا عن بعد - يحصل على ما لا يقل عن 50% من راتبه الشهري شريطة أن لا تقل النسبة عن الحد الأدنى للأجور. الحالة الخامسة :
الشركة التي لا تستطيع دفع رواتب موظفيها عليها التقدّم بطلب تجميد أعمالها، وتقديم كشف بأسماء الموظفين ورواتبهم للّجنة المشتركة (ما بين وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة العمل). ولكن لا يعني ذلك تسريح موظفيها وإنما تجميد أعمال الشركة مؤقتاً. الحالة السادسة :
يمنع صاحب العمل من اللجوء لإنهاء عقود العمال إلا في حالات محددة فقط، وحسب قانون العمل.





تذكير من نحن || يسر صفحة الكورة نيوز "صحفيون وإعلاميون" التواصل معكم ونشر ما هو مفيد لجهة صالح مجتمعاتنا ، وهي صفحة تعنى بالاخبار الاردنية على كافة الصُعد ، من منطلق اثراء الصحافة المهنية واعطاءها دورها في تطوير المجتمعات ، حيث ننشر اخبارنا من خلال الانستغرام والواتساب والبلوغر والفيسبوك والتويتر ، بهدف الوصول الى جميع اصدقاءنا ومتابعينا في كافة ارجاء المعمورة ، واننا اخذنا عهدا على انفسنا كأسرة تحرير الكورة نيوز ، ان نكون على مسافة واحدة من الجميع فيما يتصل بنشر كل الاخبار والتحقيقات الصحفية والصور والقصص الاخبارية ، الى جانب التزامنا بنشر أي مادة تصلنا تتفق مع سياسة النشر المعمول بها ، من باب دعم الكفاءات المحلية والمبادرين والمبدعين والمخترعين والشباب المتميزين ، لمراسلتنا على الخاص او الواتساب 0772062226 اهلا وسهلا بالجميع