وزارة الاشغال تحدد اسس استئناف شركات المقاولات لمشاريعها

#الكورة_نيوز - بدأت وزارة الاشغال العامة باستقبال طلبات استئناف العمل في مشاريع القطاع العام والخاص المشغلة للعمال وللمهن الهندسية والاستشارية عبر بريد الوزارة الالكتروني ، لبدء دراستها و تقييم بعدها عن التجمعات السكانية و مدى مطابقتها للشروط التي تم وضعها بالتنسيق مع وزارة الصحة و العمل ،
على ان يتم مباشرة العمل الاسبوع المقبل .

 وحددت الوزارة الأسس التي بموجبها سيتم مباشرة العمل وهي :
 أولا - المشاريع الحكومية: العطاءات والمشاريع التي تقررها الحكومة حسب الأسس الموضوعة لاستئناف العمل التدريجي بما يلبي شروط السلامة العامة والسلامة الصحية ضمن الدليل المعتمد للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد.

ثانيا- المشاريع الإنشائية في القطاع الخاص: 1- أن لا تقل نسبة الانجاز عن 90% والتدرج للعمل في المشاريع الاقل انجازاً. 2- نسبة مساحة المشروع لعدد العمال لا تقل عن 40 متر مربع لكل عامل 3- أن لا تقل نسبة العمالة الأردنية في المشروع عن 75% 4- تقديم الفعاليات المنوي تنفيذها في المشروع مع برنامج زمني للتنفيذ. 5- موقع المشروع بالنسبة للتجمعات السكانية والمرافق الحيوية. 6- تقديم شهادة خلو من فيروس كورونا للعاملين في المشروع. 7- أن يكون المشروع ملتزم بمتطلبات الجهات التنظيمية الرسمية. 8- الالتزام بأوقات الحظر المعلنة.




ثالثا- قطاع العمل الهندسي والاستشاري 1- ان لا يزيد الكادر العامل عن 25% من كادر المكتب الهندسي وبحد ادنى ثلاثة عاملين. 2- نسبة مساحة المكتب إلى عدد العاملين لا يقل عن 15 متر مربع لكل شخص.

 واكدت الوزارة ، ان التصاريح للشركات الموافق عليها ستصدر من خلالها.

واشارت الوزارة ، ان هذه الخطة ممارسة عملية للشراكة بين القطاعين العام والخاص ، حيث وضعت بالتوافق مع نقابة المقاولين ونقابة المهندسين وهيئة المكاتب الاستشارية وجمعية مستثمري قطاع الإسكان .

يذكر ان الوزارة ، استأنفت الأسبوع الماضي العمل في خمسه من المشاريع الإستراتيجية الهامة التي تنفذها و
هي : مشروع مبنى طواريء مستشفى البشير، مشروع الطريق الصحراوي، مشروع الباص سريع التردد عمان-الزرقاء، مشروع جسور البحر الميت، ومشروع طريق الحدلات. مع الالتزام التام بتعليمات الصحة العامة و متطلبات وزارة الصحة و وزارة العمل في الدليل ( 11 ، 12 )


تابعونا على تلغرام
https://t.me/joinchat/AAAAAFXaSypttT_RVxnQlA
تذكير من نحن || يسر صفحة الكورة نيوز "صحفيون وإعلاميون" التواصل معكم ونشر ما هو مفيد لجهة صالح مجتمعاتنا ، وهي صفحة تعنى بالاخبار الاردنية على كافة الصُعد ، من منطلق اثراء الصحافة المهنية واعطاءها دورها في تطوير المجتمعات ، حيث ننشر اخبارنا من خلال الانستغرام والواتساب والبلوغر والفيسبوك والتويتر ، بهدف الوصول الى جميع اصدقاءنا ومتابعينا في كافة ارجاء المعمورة ، واننا اخذنا عهدا على انفسنا كأسرة تحرير الكورة نيوز ، ان نكون على مسافة واحدة من الجميع فيما يتصل بنشر كل الاخبار والتحقيقات الصحفية والصور والقصص الاخبارية ، الى جانب التزامنا بنشر أي مادة تصلنا تتفق مع سياسة النشر المعمول بها ، من باب دعم الكفاءات المحلية والمبادرين والمبدعين والمخترعين والشباب المتميزين ، لمراسلتنا على الخاص او الواتساب 0772062226