الهياجنة : أماكن العبادة و السينما وصالات الافراح ومراكز ألعاب الأطفال والملاعب آخر الأماكن التي سيتم فتحها امام المواطنين

#الكورة_نيوز  - قال مسؤول ملف كورونا في الشمال وائل هياجنة إن الوضع الوبائي في شمال الأردن مطمئن جدا. وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأربعاء، أنه تم تجفيف منابع كورونا في الأردن، ولم يعد هناك أية بؤر ساخنة لهذا المرض. وتابع لسنا خائفون من الوضع الوبائي الداخلي، واليوم بتنا نخشى على الأردن من الخارج، فلا يوجد سريان للفيروس فيه.

 وقال "جميع الحالات كان معروفا مصدرها، وحالات جميع المرضى مستقرة والأمور مسيطر عليها، لذلك نتمنى ألا تواجهنا مفاجآت جديدة بشأن كورونا". وشدد الهياجنة على أن الأردن أبدع في مرحلة الاحتواء الأولى لفيروس كورونا، وأن خبرة الدولة والكوادر الطبية في التعامل مع كورونا تطورت كثيرا.

وبين أن جميع المؤشرات تدلل على ضرورة العودة للحياة الطبيعة، لكن بالتدرج، حتى يوجد لدى المواطنين سلوكا اجتماعيا في التعامل معه. وأوضح ان بعض القطاعات يجب أن تبقى مغلقة خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن أماكن العباده و السينما، صالات الافراح، مراكز ألعاب الأطفال، الملاعب من آخر الأماكن التي سيتم فتحها .

 وحول المناطق المحجورة في إربد، أكد أنه سيتم رفع الحظر عن الحي الشمالي السبت المقبل مالم يجد جديد، أو لم يسجل أية حالات جديدة.